الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: حريصون على تبادل الخبرات والتجارب لتطوير المنظومة

 وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر
وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الإثنين، إلى أن مصر اتخذت على عاتقها تحقيق تطوير منظومتها التعليمية، من خلال الاعتماد على تحقيق الفهم وليس حفظ المواد الدراسية، والعمل على تطوير قدرات الطلاب المصريين من خلال دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، وغيرها من الخطوات الكثيرة على مدار سنوات عديدة في مختلف المحاور، لتقديم جيل يستطيع أن يواكب مع متطلبات وظائف العصر.

ويأتي ذلك في إطار مشاركة مصر متمثلة في وزير التربية والتعليم، في الجلسة العامة الرابعة للمنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣ بالعاصمة البريطانية لندن.

أوضح الوزير أن الوزارة تعمل بكافة امكانياتها للتصدي لظاهرة التسرب من التعليم، مؤكدًا أن مصر لديها تجربة مهمة في سد منابع الأمية وإعطاء فرصة للطلاب المتسربين من مختلف الأعمار والبيئات الاجتماعية، لإعادة التحاقهم بالتعليم مرة أخرى من خلال « مدارس التعليم المجتمعي» التي تستهدف للالتحاق بقطار التعليم عبر تلقيهم مناهج خاصة بمساعدة معلمين متخصصين.

اقرأ أيضا: الحكومة : تحالفات كبرى أبدت اهتمامها بـ” وطنية وصافي” ضمن برنامج الطروحات

وأكد الوزير حجازي على أن الدولة المصرية تسخر كافة إمكانياتها من أجل تحقيق استراتيجية تطوير منظومة التعليم، مشيرًا إلى أن هناك علاقة وثيقة بين التعليم ومعدل الإنجاب، لافتًا أن مواجهة التحدي الأكبر هي في الزيادة السكانية، لما يتطلبه من زيادة أعداد المدارس والفصول والمعلمين، لمواكبة زيادة عدد الملتحقين بمنظومة التعليم.

وأشاد حجازي خلال كلمته في المنتدى بدور المجلس الثقافي البريطاني في مصر، الذي يعمل لبناء أواصر التعاون بين وزراء التعليم في مختلف دول العالم.

أن وزير "التربية" و"التعليم الفني"، كان قد شارك صباح اليوم الإثنين، في الجلسة الافتتاحية للمنتدى التي تناولت سبل تعزيز التعاون من أجل تحقيق آليات التغيير لتطوير فرص العليم و إتاحة فرص تعليم أفضل وأكثر جرأة.

اقرأ أيضا : « هو المأذون مقالكش! ».. انتقادات تلاحق شاكوش بعد أزمة زوجته.. وأزهري : « ميقدرش يعرف ومن حقه يطلقها »

موضوعات متعلقة