الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الرقابة المالية توافق على إجراءات بدء تداول« ايه كابيتال »المنقسمة عن عامر جروب

الرقابة المالية
الرقابة المالية

أعلنت البورصة المصرية موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على قيد أسهم شركة إيه كابيتال القابضة المنقسمة عن شركة عامر جروب القابضة بغرض التداول في البورصة وفقا لأحكام المادة 138 للقانون 159 لسنة 1981 وقواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.


وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في بيان للبورصة المصرية اليوم، أنها ليس لديها مانغ من الموافقة على تسجيل شركة ايه كابيتال القابضة «المنقسمة» ونشر تقرير الإفصاح بغرض التداول في البورصة لعدد 902 مليون سهم بقيمة أسمة 30 قرشا للسهم الواحد.


وأوضحت الرقابة المالية في بيانها للبورصة المصرية، أن قيد شركة ايه كابيتال القابضة المنقسمة سوف يكون برأس مال بلغ نحو 270,8 مليون جنيه.


وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة عامر جروب القابضة قد وافقت في ديسمبر من العام الماضي 2022 على تقسيم شركة عامر جروب القابضة إلى شركتين وإعادة هيكلة الشركة، حيث أنها قررت انقسام الشركة إلى مجموعة عامر القابضة «القاسمة» وتكون بنفس غرضها الحالي وهو الإشتراك في تأسيس الشركات وإصدار أوراق مالية وزيادة رؤس أموالها وتتكون من 16 شركة تابعة متنوعة الانشطة.


والشركة الثانية هي شركة ايه كابيتال القابضة «الشركة المنقسمة» وتكون بغرض تاسيس الشركات أيضا وإصدار أوراق مالية والإشتراك في زيادة رؤس الأموال وتتكون من 5 شركات تابعة لها متنوعة الانشطة في مولات وتجارة وفنادق وسياحة وتعليم وتسويق وإدارة أصول.

اقرأ أيضًا.. عاجــل.. البورصة تعلن استحواذ «الأصباغ الإماراتية» على شركة« باكين »بـ 770.45 مليون جنيه

موضوعات متعلقة