الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحيفة «ديلي ميرور» تعتذر للأمير هاري.. ما القصة؟

قدمت صحيفة ديلي ميرور، اعتذارا إلى الأمير هاري، نجل الملك تشارلز الثالث ملك إنجلترا، بسبب التطفل على حياته الشخصية في الماضي.

عُقدت محاكمة في الدعوى التي رفعها الأمير هاري، دوق ساسكس، ضد ميرور جروب نيوزبيبرز (إم جي إن)، ناشرة ديلي ميرور في المحكمة العليا، بتهمة "التنصت على المكالمات الهاتفية وجمع معلومات خاصة بشكل غير قانوني".

وصرح محامي الأمير هاري، ديفيد شيربورن، أن موكله كان هدفًا لوسائل الإعلام منذ أن كان طفلاً، بمعلومات تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، وأن حتى علاقتهما تأثرت بهذه المنشورات.

وأشار شيربورن إلى أن علاقة الأمير هاري مع حبيبته السابقة تشيلسي ديفي بين عامي 2004 و2010 انتهت بسبب منشورات الصحيفة، "قررت ديفي أن الحياة الملكية لا تناسبها وهذا القرار جعل الأمير هاري حزينًا للغاية. كما تسبب في قلقه بشأن سلامته وسلامة صديقته".

قال شيربورن: "عندما أقام الأمير هاري علاقة غرامية معها وترددت شائعات عن مواعدته لها، غرقت عائلتها وأصدقائها في حالة من الفوضى".

وأشار إلى أن الأمير هاري وديفي ذهبوا في إجازة في جزيرة بازاروتو في موزمبيق ليكونا بعيدًا عن الأنظار، لكن خلال هذه الفترة، ذهب مراسلو ديلي ميل إلى حد حجز غرفة في الفندق الذي كان يقيم فيه الأمير.

صرح أندرو جرين محامي بأنه اعترف بأن المؤسسة ارتكبت بعض الأخطاء، وقال: "إم جي إن تعتذر بصدق عن جمع المعلومات غير القانونية وتؤكد لجميع المطالبين أن هذا لن يحدث مرة أخرى. لا تقدم إم جي إن هذا الاعتذار لتقليل الضرر، بل على العكس من ذلك، فهي تقر بأن الاعتذار في هذه المرحلة لن يكون له هذا التأثير، وهو اعتذار لأن هذا الموقف ما كان يجب أن يحدث ".

بصرف النظر عن الديلي ميرور، رفع الأمير هاري أيضًا دعوى "انتهاك الخصوصية" ضد وسائل الإعلام الأخرى في البلاد، من بينهم صحيفة ديلي ميل.

سبق للأمير هاري، دوق ساسكس، رفع دعوى قضائية ضد صحيفة The Mail On Sunday بتهمة التشهير وفاز في يوليو 2022.

اقرأ أيضا: السفير محمد العرابي: رجوع سوريا للجامعة العربية «إيجابي» لكن لم يعالج «الأزمة»