الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي مشيدًا بمصر: «شريكا استراتيجيا مميزا»

السفير كريستيان بيرجر
السفير كريستيان بيرجر

في إطار تعميق العلاقات بين مصر ودول "الاتحاد الأوروبي"، شاركت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة في احتفالية الاتحاد الأوروبي بـ "يوم أوروبا"، وبحضور عدد من الوزارة، حيث ألقت كلمة نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه.. أشاد السفير كريستيان بيرجر، رئيس البعثة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي بالقاهرة، بالعلاقات المصرية مع العديد من دول الاتحاد في العديد من المجالات الاقتصادية، بالإضافة إلى العديد من الملفات السياسية، معربًا عن ترحيبه بالحضور من الوزراء، والدبلوماسيين، وأعضاء من مجلس النواب.

اقرأ أيضًا: «وزيرة الهجرة» تشيد بالعلاقات المصرية الأوروبية في مختلف المجالات

خلال الاحتفالية.. وجه رئيس البعثة الدبلوماسية الأوروبية، خلال كلمته في الاحتفال بـ"يوم أوروبا"، الشكر للحكومة والقيادة المصرية، وذلك في إطار الجهود المبذولة المتميزة بشأن العديد من الملفات، وبالتالي على رأسها مجلس الشراكة فى الاتحاد، فضًلا عن أن أولويات الشراكة الجديدة بين مصر والاتحاد الأوروبي حتى عام 2027، حيث أنه تتمركز حول بناء اقتصاد مستدام، والتحول الأخضر والرقمي.

وزارة الهجرة

أضاف السفير "بيرجر" أن الدولة المصرية تعد شريكًا استراتيجيًا مميزًا بالنسبة للاتحاد الأوروبي، ولا سيما في قضايا المناخ والعمل، وإبرام العديد من مذكرات التفاهم في مجال الطاقة والغاز وتأمين احتياجات أوروبا، لافتًا إلى تبني المفوضية الأوروبية مقترحًا بجعل عام 2023 "عام المهارات الأوروبية".

اقرأ أيضًا: «وزارة الهجرة» تكشف خطة عودة الطلاب المصريين من السودان

كما نوه " كريستيان" إلى استهداف الاتحاد تقليل نقص العمالة في جميع أنحاء الاتحاد، وإتاحة الفرصة لذوي المهارات ودعم الإبداع والعمل على تمكين الشباب والمرأة، معربا عن تمنياته بيوم سعيد للعالم كله، مردفًا أن هناك "سلام عالمي" دون أفكار إبداعية، حيث أن هذه الفعاليات تأتي احتفالا بالوحدة والتنوع والإنجازات، كما رحب بوفد الأشقاء من الخرطوم، وأكد على أهمية التعاون من أجل السلام.