الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:07 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية محمد.. طفل بسن 15 عامًا يعول 5 سيدات

الطفل محمد
الطفل محمد

"أنا راجل ومش صغير عشان كدة بشتغل وبصرف على البيت".. بهذه العبارة بدأ الطفل محمد "أ.ص" البالغ من العمر 15 عامًا حديثه عن مشقة الحياة والصعاب التي يمر بها بعدما تركهم والده منذ حوالي عامين، متخليًا عنهم دون سؤال أو اطمئنان عليهم وسط زحام طريق الحياة وقسوته.

حكاية الطفل "محمد" يبيع "كمامات وبسكويت" ليعول أسرة كاملة

حكى الطفل محمد خلال حديثه مع موقع وجريدة "الطريق"، خلال تفاصيل يومه الصعبة التي يبدأها منذ التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا وربما بعد ذلك حتى المساء كي يصل لهدفه وهو تجميع مبلغ "200 جنيه" يوميًا لسد احتياجات الأسرة من طعام وشراب وكساء فضلا عن تجهيز اخته الكبرى ذات الـ19 عام التي أنهت تعليمها حتى الصف الأول الثانوي وتم خطبتها استعدادًا لزيجتها في القريب العاجل.

وقال الطفل محمد، إنه مسؤول عن أسرة مكونة من 5 أشخاص "سيدات" وهم والدته وجدته واخواته الفتيات الثلاثة البالغ أعمارهم "19 - 14- ستين"، مضيفا أن لديه أخ أكبر منه ويبلغ عمره 16 عاما ولكنه ترك المنزل والمسئولية على كتفه وحده ورحل "عايش حياته لنفسه كدة".

وعن تفاصيل عمله علق: "أنا شغال في موقف العاشر وساكن في الخصوص باخد مواصلة واحدة من البيت للموقف والعكس بنزل شغلي من الصبح وبشتري كمامات وبسكويت من الخصوص وببيعهم في الموقف وبروح لما يكون معايا مبلغ عشان اديهم لأمي أو اجيب حاجات لاختي الكبيرة عشان بجهزها وعايزها تتجوز".

وأكمل قائلا: "أنا اللي شايل المسئولية لوحدي عشان ابويا سابنا بعد ما أمي خلفت اختي الصغيرة بأسبوعين وطلقها بعد شهر عشان بيشرب"، حيث روى أنه نزل أمس الأربعاء إلى موقف الأتوبيس مع اخته الكبرى وخطيبها لشراء ملابس جديدة له بعد تمزق ملابسه وكان معه 3200 جنيها ولكن اخته طلبت ملابس ومشتريات لتجهيزها ففضل احتياجاتها عنه.

وأكد الطفل محمد أنه صور من قبل فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وفي نهايته رقم هاتفه ومن هذ الوقت بدأت الاتصالات تنهال عليه منهم من يقدم مساعدة حقيقية والكثير منهم "اشتغالات".

اقرأ أيضًا.. عمرها 3000 سنة.. عينة قمح فرعونية تكشف أسرارا مثيرة عن الذهب الأصفر