الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتي الجمهورية يدين بشدة اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

دعا الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إلى ضرورة توعية الشباب العربي والمسلم بجذور القضية الفلسطينية وعروبة فلسطين الضاربة في أعمال التاريخ.

وأدان مفتي الجمهورية بشدة في بيان له، اليوم، قيام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حراسة جنود قوات الاحتلال الصهيوني.

وشدد مفتي الجمهورية، على عدم التخلي مطلقا عن قضية الأمة الإسلامية والعربية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة.


وطالب مفتي الجمهورية، المجتمع الدوليَّ بكافة هيئاته ومنظماته، والأحرارَ في مختلف أنحاء العالم أن يقدِّموا كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني لاستعادة كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وحذَّر الدكتور شوقي علام من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المُصلِّين بالمسجد الأقصى المبارك، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية وقدسيتها، ومن خطورة استمرار مخطَّطات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية، وتغيير معالمها، وطمس هُويتها التاريخية الحقيقية في إطار محاولاته المستمرة لفرض الأمر الواقع.

كانت مجموعات من المستوطنين نفذت جولاتٍ استفزازية في باحات الأقصى، وأدَّت طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منه، بما يُعدُّ انتهاكًا صريحًا للمُقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك ولجميع القوانين والأعراف الدولية.

اقرأ أيضا:

الإفتاء توضح «حكم التأمين» بعد الفراغ من قراءة الفاتحة في الصلاة