الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الخارجية الألمانية: ندين الاستيطان الإسرائيلي باعتباره انتهاكا للقانون الدولي

وزيرة الخارجية الألمانية-أنالينا بيربوك
وزيرة الخارجية الألمانية-أنالينا بيربوك

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، بوقف التصعيد العسكري الجاري بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرة غلى أن المدنيين يتأثرون بالتصعيد العسكري وهناك العديد من القتلى والجرحى من بينهم نساء وأطفال.

اجتماع مجموعة ميونيخ

وأكدت بيربوك، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظارئها من مصر وفرنسا والأردن، عقد مساء اليوم الخميس، بالعاصمة الألمانية برلين، على هامش اجتماع مجموعة ميونيخ، وأذاعته فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن ألمانيا تدعم بكل إمكانياتها وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني"، مشددة على ضرورة تجنب سقوط مزيد من الضحايا المدنيين.

ولفتت وزيرة الخارجية الألمانية، إلى ضرورة منح آفاق مستقبلية للشعب الفلسطيني حتى يستطيع العيش بأمن وسلام، مؤكدة أنه لا سبيل لحل القضية الفلسطينية سوى بحل الدولتين، لأنه الحل المستدام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ولا بديل عنه.

سياسة الاستيطان الإسرائيلية

وأدانت وزيرة الخارجية الألمانية سياسة الاستيطان الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بقولها: "ندين الاستيطان بشدة لأنه يشكل انتهاكا للقانون الدولي وعائقا أمام تحقيق السلام والأمن في المنطقة"، لافتة إلى أن اجتماعي العقبة وميونيخ سيعملان في المستقبل لمنع التصعيد العسكري بين الطرفين، ووضع حلول للمشكلة الفلسطينية الإسرائيلية والبدء بخطوات حازمة في سبيل ذلك.

كما أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أن برلين تدعم جهود مصر الساعية للتهدئة في الأراضي الفلسطينية، مشددة على أن اجتماع ميونيخ يجب أن يجد مخرجا للقضية الفلسطينية، مطالبة جميع الاطراف بالوقف الفوري للتصعيد العسكري.

اقرأ أيضا: عاجل.. إطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة وتفعيل القبة الحديدية

موضوعات متعلقة