الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمال السكك الحديدية في ألمانيا يضربون عن العمل لمدة 50 ساعة

إضراب العمال
إضراب العمال

أعلن عمال السكك الحديدية في ألمانيا، الدخول في إضراب تحذيري عن العمل لمدة 50 ساعة في جميع أنحاء البلاد يوم 14 مايو المقبل.

أعلنت نقابة عمال السكك الحديدية الألمانية أن أعضائها سيشاركون في إضراب جماعي تحذيري لمدة 50 ساعة في 14 مايو، للمطالبة برفع الرواتب في مواجهة التضخم المرتفع.

ودعت النقابة إلى "إضراب تحذيري" سيستمر 50 ساعة، وسط نزاع مستمر حول الأجور بين شركة السكك الحديدية الألمانية العامة دويتشه بان وشركات سكك حديدية أخرى، بحسب بيان.

وذكر أن الإضراب سيستمر من الساعة 22:00 يوم الأحد 14 مايو حتى منتصف ليل 16 مايو.

نائب رئيس نقابة عمال السكك الحديدية، كريستيان لوروش، صرح بأن صبر الموظفين قد نفد، وقال: "سنكون في إضراب لمدة 50 ساعة. وهذا بدوره سيزيد الضغط على أرباب العمل بشكل كبير. لأن أصحاب العمل لم يتركوا لنا أي خيار آخر".

جاءت الدعوة للإضراب بعد فشل الجولة الثالثة من المحادثات مع أرباب العمل في التوصل إلى اتفاق.

في الشهرين الماضيين، نفذ أعضاء النقابة إضرابين للسكك الحديدية أدى إلى توقف قطارات الركاب للمسافات الطويلة والإقليمية بشكل كبير.

وترفض النقابة زيادة 10٪ للعمال ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​وزيادة بنسبة 8٪ للعمال ذوي الدخل المرتفع، ودفع 2850 يورو لمرة واحدة لمواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة، وتطالب بزادة بنسبة 12٪ لصالح 230 ألف عامل، أو زيادة الحد الأدنى للأجور الشهرية بمقدار 2850، وكانت النقالبة طالبت برسوم إضافية قدرها 650 يورو.

وانتقد مارتن سيلر مدير الموارد البشرية في دويتشه بان قرار الإضراب الذي اتخذته النقابة ووصفه بأنه "مبالغ فيه".

وقال زايلر في بيان: "بسبب الإضراب، لن يتمكن ملايين الركاب من الوصول إلى وجهتهم".

اقرأ أيضا: صحيفة «ديلي ميرور» تعتذر للأمير هاري.. ما القصة؟