الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اضطراب في مطارات ألمانيا وإلغاء عشرات الرحلات الجوية

أدى انهيار أنظمة المعلومات في شركة خطوط الطيران الألمانية لوفتهانزا، اليوم الأربعاء، إلى تقطع السبل بآلاف الركاب، وأُجبر مشغلو الرحلات الجوية في أكثر المطارات ازدحاما في ألمانيا على إلغائها أو تحويلها.

قال متحدث باسم شركة فرابورت إن أكثر من 200 رحلة جوية ألغيت في فرانكفورت، التي تعتبر مركز عبور دولي حيوي وأحد أكبر المطارات في أوروبا.

وقالت لوفتهانزا في وقت لاحق إن جميع أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها عادت للعمل مرة أخرى وإنها تتوقع عودة رحلات فرانكفورت إلى طبيعتها يوم الخميس.

وأظهرت بيانات من FlightAware أن عشرات الرحلات تأخرت أيضا. وأظهرت صور ومقاطع فيديو من عدة مطارات ألمانية أن آلاف الركاب ينتظرون تسجيل الوصول. وفق وكالة رويترز

القت لوفتهانزا ومشغل القطارات الوطني الألماني باللوم في المشكلة على الأعمال الهندسية لجهة خارجية في تمديد خط السكك الحديدية الذي حدث مساء الثلاثاء، عندما قطع حفار محزمة كابلات الألياف الضوئية دويتشه تليكوم.

تسبب ذلك في توقف أنظمة تسجيل الوصول والصعود للركاب في لوفتهانزا صباح الأربعاء ودفع مراقبة الحركة الجوية الالمانية إلى تعليق الرحلات الجوية القادمة، على الرغم من استئنافها منذ ذلك الحين.

وقال مطار شارل ديغول في باريس إن طائرتين أُلغيتا واضطرت رحلتان أخريان للعودة.

أبلغ مطار سخيبول في أمستردام، عن إلغاء رحلة واحدة إلى فرانكفورت.

قال ركاب على وسائل التواصل الاجتماعي إن الشركة تستخدم التسجيل اليدوي لتنظيم صعود الطائرة، وإنها غير قادرة على معالجة أمتعة الركاب رقميًا.

وقالت لوفتهانزا في تغريدة: "اعتبارًا من صباح اليوم، تأثرت شركات الطيران التابعة لمجموعة لوفتهانزا بانقطاع تكنولوجيا المعلومات بسبب أعمال البناء في منطقة فرانكفورت".

وقالت دويتشه تليكوم في بيان: "تم بالفعل إصلاح كابلين خلال الليل من قبل فريقنا الفني وعاد العديد من العملاء إلى الاتصال بالإنترنت بالفعل"، مضيفة أن الوضع يتحسن باستمرار.

يأتي انهيار نظام تكنولوجيا المعلومات قبل يومين من الإضرابات المخطط لها في سبعة مطارات ألمانية والتي من المتوقع أن تؤدي إلى اضطرابات كبيرة، بما في ذلك مؤتمر ميونيخ للأمن حيث من المتوقع أن يجتمع قادة العالم.

قالت شركة الطيران الاسكندنافية SAS إنها تعرضت لهجوم إلكتروني مساء الثلاثاء وحثت العملاء على الامتناع عن استخدام التطبيق، لكنها قالت في وقت لاحق إنها أصلحت المشكلة.

اقرأ أيضا: إنقاذ سيدة وطفليها بعد 228 ساعة من زلزال تركيا