الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لهذا السبب.. شركات الطيران الأمريكية تلغي عشرات الرحلات

شركات الطيران الأمريكية
شركات الطيران الأمريكية

ألغت شركات الطيران الأمريكية الرحلات الجوية؛ نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بمتغير "أوميكرون"، فضلًا عن معاناة مستشفيات الولايات المتحدة من قلة أعداد الموظفين، كما حذَّر خبراء الصحة من احتمالية أن يصبح "كوفيد-19" مرضًا متوطنًا بالولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد، ألغت شركة "United Airlines Holdings" الأمريكية عشرات الرحلات الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ بسبب زيادة حالات الإصابة بـ"كورونا"، كما أشارت "Delta Air Lines" إلى متغير "أوميكرون" كسبب رئيس لإلغاء العديد من رحلاتها.

اقرأ أيضا: إخفاق فرنسا في مواجهة الجماعات المتطرفة في مالي يفتح الباب أمام روسيا

ووفقًا لبيانات جامعة "جونز هوبكنز"، تجاوز متوسط حالات الإصابة الذروةَ على مدار 7 أيام، ليصل إلى 182 ألف و682 حالة، اعتبارًا من 23 ديسمبر الجاري؛ مما يعني أنّ أعداد الإصابة لم تتجاوز هذا المعدل منذ 21 يناير 2021.

وأوضح المقال أنّ مستوى الاضطراب الذي يسببه "أوميكرون"، يعتمد على مستوى القيود التي يستطيع المسؤولون والمواطنون تحملها. ورغم ذلك، أصدرت "مراكز مكافحة الأمراض" إرشادات جديدة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، الخميس 23 ديسمبر الجاري، بتقليص وقت العزل المُوصى به ، ويُذكر أن مراكز مكافحة الأمراض أوصت مسبقًا بأن يخضع المصابون بـ"كوفيد-19" للعزل لمدة 10 أيام، بدءًا من ظهور الأعراض أو ثبوت الإصابة بعد إجراء اختبار.

كما غيرت المملكة المتحدة قواعد الحجر الصحي الخاصة بها، الأربعاء 22 ديسمبر الجاري؛ حيث قللت وقت الحجر الصحي إلى سبعة أيام لمن تم تطعيمهم وظهرت نتائج اختبارهم سلبية مرتين؛ للعودة إلى العمل بشكلٍ أسرع، وتخفيف العبء على الخدمات العامة والشركات، وعلى الجانب الآخر، انضمت النمسا إلى الدول التي تبحث تقديم جرعة رابعة مُعززة من التطعيم للعاملين بالقطاع الطبي وموظفي الدولة، فيما وضعت إسرائيل -بالفعل- خططًا لتقديم جرعة رابعة لمن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، وتنظر ألمانيا في مسارِ مماثل لإسرائيل.

كما أجبرت الحكومة الإسبانية المواطنين على ارتداء الكمامات هذا الأسبوع، وحذت الحكومة الإيطالية حذوها الخميس 23 ديسمبر الجاري، تزامنًا مع رصدها أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ بداية الجائحة.

اقرأ أيضا: «أويل برايس»: رد فعل ألمانيا تجاه أزمة الطاقة قد يكون مدمرا