الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتقال 19 من «حركة الجهاد » في الضفة الغربية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اعتقال 20 شخصًا خلال مداهمات بالضفة الغربية، 19 منهم على صلة بحركة "الجهاد الإسلامي".

وشهدت الساعات الماضية غارات عسكرية إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة، قالت إسرائيل إنها تستهدف حركة الجهاد الإسلامي.

وكان العضو البارز في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري من بين القتلى في الغارات الجوية مساء الجمعة على غزة. وأطلقت حركة الجهاد الإسلامي وابلاً من الصواريخ رداً على ذلك.

وقالت إسرائيل إنها قصفت غزة لوقف هجمات تخطط لها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، التي بدت في حالة تأهب قصوى بين مقاتليها، بعد اعتقال أحد قادتها.

ووفق الجيش الإسرائيلي، تم إطلاق أكثر من 190 صاروخا على إسرائيل منذ يوم الجمعة. سقط معظمها على أرض مفتوحة أو تم اعتراضها بواسطة نظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية.

قصف غزة لمدة أسبوع

واليوم أعلن ناطق عسكري أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر قد يستمر أسبوعا أو أكثر، بعد أن قصفت القوات الإسرائيلية القطاع الفلسطيني بضربات جوية.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 12 على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في الضربات الجوية مساء الجمعة وصباح السبت. ومن بين القتلى طفلى تبلغ من العمر خمس سنوات.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم الجيش ران كوخاف قوله في بيان صحفي "نحن نستعد لأيام طويلة من العمليات العسكرية، حوالي أسبوع، وإذا لزم الأمر ستكون أطول".

بعد اعتقال قيادي في حركة الجهاد وقتل آخر يوم الاثنين، منعت إسرائيل الدخول إلى غزة والخروج منها عبر المعابر. وأوقف الحصار دخول البضائع والمساعدات إلى القطاع الخاضع للحصار الإسرائيلي منذ 15 عامًا.

وقع آخر هجوم كبير لإسرائيل على غزة في مايو 2021، وقتل آنذاك أكثر من 250 فلسطينيًا ودمر جزءًا كبيرًا من البنية التحتية في غزة.

اقرأ أيضا: جيش الاحتلال يعلن استعداده لأسبوع من الحرب داخل غزة