الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» ينشر القصة الكاملة بشأن وجود لافتة خطوبة على الأهرامات

لافتة خطوبة على الأهرامات
لافتة خطوبة على الأهرامات

تداول منذ أمس رواد مواقع التواصل الاجتماعي لافتة بها إعلان خطوبة معلقة على الأهرامات، وذلك أثار الجدل عبر مواقع التواصل وأثار أيضا غضب محبي الآثار والتراث لأن منطقة أهرامات الجيزة تعتبر من أهم المناطق الأثرية عالميًا ومحليًًا لما يوجد بها من أهرامات ومقابر عصر الدولة القديم الفرعونية وهي منطقة تراث عالمي.

وتصدرت اللأفتة تريند مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل وزارة السياحة والآثار تخرج عن صمتها وترد على الشائعات المتداولة بشأن اللائحة المثيرة للجدل.

ومن جهته قال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في بيان له، إن جميع الأنباء المتداولة بشأن اللافتة عار من الصحة تمامًا ولايوجد أي لافتتات على الهرم الأكبر وهي تم تصميمها ببرنامج الفوتوشوب.

تصمم اللافتة بواسطة برنامج الفوتوشوب

وأما أشرف محيي الدين مدير عام منطقة أهرامات الجيزة، قال: إن اللافتة قديمة المتداولة بشأن موعد خطوبة هي لافتة قديمة جدًا وغير صحيحة، موضحًا أنه تم تصمم اللافتة بواسطة برنامج الفوتوشوب، وانتشرت منذ صباح أمس الخميس.

وأوضح مدير عام منطقة أهرامات الجيزة؛ في تصريحات خاصة لجريدة الطريق، أنه منذ انتشار الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تم فحصها جيدًا وتبينت أنها صورة فوتوشوب عرية من الصحة وغير صحيحة تمامًا وهدفها تشوية المنطقة الأثرية العريقة، مشيرًا إلى أنه سيتم محاسبة من يشوه آثار مصر من قبل الجهات المتخصصة.

اقرأ أيضا: مدير منطقة الأهرامات: لافتة الخطوبة قديمة وصممت بالفوتوشوب.. خاص

الهرم الأكبر أو المعروف بهرم الملك خوفو

ويذكر أن هرم الملك الخوفو أو الهرم الأكبر، وصل ارتفاعه الأصلي البالغ 146.5 م، أطول مبنى في العالم طيلة 3800 عام، كما لا يزال عجيبة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم والباقية حتى الآن، وقد استغرق بناء الهرم ما بين 10 إلى 20 عامًا.