الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: نتعامل مع الأزمات العالمية بحزمة إجراءات داعمة للاقتصاد المصري

وزير المالية
وزير المالية

ألتقى وزير المالية الدكتور محمد معيط، بـ وزير الدولة للشئون المالية بالإمارات محمد بن هادى الحسينى، في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بـ جدة، ذلك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ومسؤولي البنك.

الإجراءات الداعمة للاقتصاد المصري

وقال وزير المالية، خلال مشاركته بـ الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن مصر تتعامل مع الأزمات الصعبة بحزمة متكاملة من الإجراءات والتدابير الداعمة للاقتصاد والداعمة للاستثمار والإنتاج والتصدير، موضحا أن ذلك بهدف الاستغلال الأمثل لموارد الدولة والبنية الأساسية الأكثر تطورًا واستيعابًا للأنشطة الإنتاجية فى مختلف القطاعات.

وتابع الدكتور محمد معيط، أن رغم الأزمات الصعبة التي تعرضت لها مصر، إلا أننا نعمل على تحقيق فائض أولى، ومحاولة تخفيض معدلات العجز والدين للناتج المحلى، موضحا أن اهتمام الحكومة بمساندة الأنشطة الاقتصادية والشرائح الاجتماعية الأكثر تأثرًا بالموجة التضخمية الحادة؛ لتخفيف الأعباء بقدر الإمكان.

وأردف وزير المالية، أن الاقتصاد في مصر جذب استثمارات أجنبية كبيرة خلال النصف الأول من العام المالى، مضيفا أن برنامج «الطروحات الحكومية» سيجذب الكثير من الاستثمارات.

اقرأ أيضا.. اتحاد منتجي الدواجن: سعر كرتونة البيض يتراجع 7 جنيهات

موضوعات متعلقة