الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

لتبادل الخبرات وتيسير الاستيراد.. المالية تعتزم عقد اتفاق مشترك مع ماليزيا

وزير المالية
وزير المالية

احتمع الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع نائب وزير المالية الماليزى أحمد ماسلان، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

مضاعفة الجهود المشتركة بين البلدين

كما أشار وزير المالية خلال بيان اليوم السبت، إلى أن الهدف هو مضاعفة الجهود المشتركة وتبادل التجارب البناءة والمتنوعة بين حكومتى البلدين.

تيسير حركة الاستيراد

وبيّن وزير المالية، أن الهدف من التعاون بين البلدين هو تيسير حركة الاستيراد والتصدير وزيادة التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة بين البلدين.

العلاقات التاريخية بين البلدين

وقال معيط، إن العلاقات التاريخية بين البلدين تمتد لفترات طويلة، مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى عقد اتفاق مشترك بين وزارتى المالية بالبلدين وتبادل الخبرات بشكل دورى، ومناقشة الأوضاع الاقتصادية.

اتفاقية الازدواج الضريبى

وبحسب وزير المالية، فأنه يتم بحث ودراسة اتفاقية الازدواج الضريبى بين البلدين وإعادة تحديثها لتواكب أفضل الممارسات والتطورات على الساحة العالمية.

توفير الاحتياجات الأساسية

كما أوضح أنه يتم دراسة تبادل السلع التى تهم البلدين فمثلًا تستورد مصر زيت النخيل مقابل تصدير الخامات الدوائية؛ على نحو يسهم فى توفير الاحتياجات الأساسية من السلع للبلدين فى ظل الأزمات الراهنة.

اقرأ أيضًا:وزير المالية: 25 مليون دولار متوسط تحويلات يومية من المصريين بالخارج للاستفادة من مبادرة استيراد السيارات

موضوعات متعلقة