الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:02 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: نستهدف 2 مليار دولار من الطروحات الحكومية قبل نهاية العام المالي الحالي

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا لمساندة الأنشطة الاقتصادية والشرائح الاجتماعية الأكثر تأثرًا بالموجة التضخمية الحادة؛ لتخفيف الأعباء بقدر الإمكان.

الاستثمارات الأجنبية في مصر

وأضاف وزير المالية خلال لقاءه مع محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشئون المالية بالإمارات، إنه تم جذب استثمارات كبيرة في النصف الأول من العام المالي الحالي، مضيفًا لأنه مستهدف جمع 2 مليار دولار قبل نهاية العام المالي، إذ أن برنامج الطروحات الحكومية في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، يفتح آفاقًا للاستثمارات الأجنبية.

وأوضح الدكتور محمد معيط خلال لقاءه بنظيره الإماراتي على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية، تحت عنوان: إقامة الشراكات درءً للأزمات، أن الإجراءات والتدابير والإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة تساهم في عودة النمو القوي والمستدام للاقتصاد المصري بشكل سريع.
وأشار وزير المالية، إلى أن الحكومة تتخذ حزمة متكاملة من الإجراءات والتدابير، للتعمال مع الأزمة الاقتصادية العالمية بالغة الصعوبة، لتحقيق فائض أولي، وتحفيز الاستثمار والإنتاج والتصدير.

اقرأ أيضًا.. مساهم يبيع كامل حصته من «باكين» بـ 50 مليون جنيه

موضوعات متعلقة