الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكاثوليكي للفيلم»: لدينا معايير أخلاقية فنية.. وكرمنا محمود حميدة ويحيي الفخراني

مهرجان المركز الكاثوليكي للفيلم
مهرجان المركز الكاثوليكي للفيلم

قال الأب بطرس دانيال، رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي للفيلم، ومدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، إن هذا العام احتفلنا بمرور 71 سنة تنظيم المهرجان، ويعد الأقدم في الشرق الأوسط.

«الكاثوليكي للفيلم»: لدينا معايير أخلاقية وفنية

وأضاف رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي للفيلم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة الأولى والفضائية المصرية: "المهرجان يعتمد على معايير أخلاقية وفينة، وكان هناك مجموعة تكريمات، ونظمنا على مدار الأسبوع ندوات".

وتابع "دانيال"، أن الأفلام التي عرضت في المهرجان كان لها امتياز خاص، وذلك حسب معاييرنا، فعادًة كنا نعمل حسب اللوائح، والأفلام المختارة كانت للعروض التجارية، والسنة الحالية كان هناك منصات لأفلام كاملة عرضت فقط في المهرجانات، لم تعرض من قبل في السينما".

تكريم محمود حميدة ويحيي الفخراني

وواصل حديثه: "الافتتاح شهد عدة تكريمات، للريادات الفنية مثل الفنان يحيي الفخراني، ومحمود حميدة، وسهير رمزي، وندوات خاصة لمدحت صالح، والمخرجة إنعام محمد علي، والفنان سامي مغاوري"، مضيفا: "على مستوى الإبداع الفني كان هناك المنتج مدحت العدل، وأيمن أبو المكارم، والموسيقار هشام نزيه، والناقد نادر عدلي".

وأشار إلى أن المهرجان يحرص على تكريم نجوم من الدراما مثل نيلي كريم عن دورها في مسلسل "فاتن أمل حرب"، والفنان أحمد أمين عن دوره في "جزيرة غمام".

اقرأ أيضًا: بفيلم قمر 14.. تكريم أحمد حاتم بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري

موضوعات متعلقة