الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حديقة المنتزه بالإسكندرية مراقبة بالكاميرات.. ورقة تحذيرية تثير الجدل

حديقة المنتزه بالإسكندرية مراقبة بالكاميرات
حديقة المنتزه بالإسكندرية مراقبة بالكاميرات

تسببت صورة لحديقة منتزه الإسكندرية في جدل واسع، بسبب تواجد ورقة تحذر الزائرين من ممارسات غير أخلاقية في المكان.

تظهر الصورة ورقة صغيرة ملصقة على ساق الشجرة، عليها نقش "يتم مراقبة كل الحدائق بواسطة الكاميرات، ومن المفروض غرامة 500 جنيه للأفعال غير الأخلاقية".

حملت اللافتة آية قرآنية مأخوذة من سورة "البقرة"، تذكر بالتقوى والحذر من يوم العودة إلى الله، كما تضمنت توقيع إدارة منطقة حدائق المنتزه في محافظة الإسكندرية الساحلية.

جدل بسبب لافتة حدائق المنتزه

تسببت الصورة في إثارة جدل على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر، بين المستقبلين الذين يرون فيها تذكيرا للشباب والفتيات بعواقب الممارسات غير الأخلاقية والمخالفة للآداب العامة.

جرى نشر الصورة على منصات التواصل الاجتماعي ورفضها بعض المستخدمين لأنهم يعتبرونها تدخلا غير مقبول من الإدارة بحديقة، بسبب هذه الورقة، وسط مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن التثبيت.

عارض الفنان صبري فواز بشدة لافتة المنتزه، وغرد عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك": "أتمنى أن يكون موضوع المنتزه هذا غير صحيح"، وقد أكد متابعوه أن "الصورة حقيقية".

صبري فواز

لم يتم تقديم أي توضيح رسمي من إدارة الحديقة أو من محافظة الإسكندرية على العكس تمامًا، بينما حاولت "الطريق" التواصل مع محافظ الإسكندرية للتوضيح لكنه امتنع عن الرد.

حدائق قصر المنتزه الملكية في الإسكندرية

تعود حدائق قصر المنتزه الملكية في الإسكندرية إلى ما يزيد عن مئة عام، وقد شهدت مؤخرا عملية تطوير وتجميل وصفتها وسائل الإعلام المحلية بأنها الأكبر في تاريخها.

تقع حدائق المنتزه على مساحة 375 فدانًا، وتتميز بمساحات خضراء شاسعة وأشجار ونباتات نادرة، بالإضافة إلى إطلالتها الرائعة على البحر الأبيض المتوسط، وتضم أيضاً قصرًا تاريخيًا.

اقرأ أيضًا: بسبب مايوه.. رجم سيدة من رجال دين على شواطئ لبنان