الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقدة الملاعب الألمانية تهدد حلم مورينيو مع روما في الدوري الأوروبي

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي، إلى تحقيق الفوز على فريق باير ليفركوزن الألماني، والوصول إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي 2022-2023.

ومن المقرر أن يحل فريق روما ضيفًا ثقيلًا على نظيره باير ليفركوزن في اللقاء التي يجمع بينهما على ستاد "باي أرينا" معقل الأخير، حيث تنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء يوم الخميس المقبل، في إياب الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي.

وحقق فريق روما فوزًا مهمًا على نظيره باير ليفركوزن الألماني بهدف مقابل لا شيء في مباراة الذهاب، والتي أقيمت على ستاد "الأولمبيكو" معقل الذئاب الإيطالية، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

مورينيو والعقدة الألمانية

إذا أراد أن يواصل مشواره نحو النهائي، يتوجب على جوزيه مورينيو المدير الفني لروما الإيطالي في تجاوز عقبة "الملاعب الألمانية"، حيث خاض البرتغالي 4 مباريات في الأدوار الإقصائية بمختلف البطولات الأوربية، فاز في لقاء وخسر في ثلاثة مباريات على التوالي.

وعند التأهل الوحيد لجوزيه مورينيو على الفرق الألمانية موسم 2005، عندما قاد تشيلسي للفوز على بايرن ميونخ بنتيجة 4-2 على ستاد "ستامفورد بريدج"، ليذهب إلى قلعة "أليانز أرينا" معقل الفريق البافاري ليتلقى الهزيمة 3-2، لكنه ينجح في العبور للدور التالي بنتيجة 5-6 بمجموع اللقائين.

ومنذ ذلك وقد باتت الملاعب الألمانية عقدة أزلية للبرتغالي جوزيه مورينيو، حيث تلقى الإقصاء الأول له موسم 2012، حين تعرض للهزيمة أمام بايرن ميونخ ليودع ريال مدريد البطولة من الدور نصف نهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتستمر العقدة لجوزيه مورينيو، عندما تعرض ريال مدريد لهزيمة قاسية على يد فريق بروسيا دورتموند بنتيجة 4-1 حيث سجل الأهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ليودع المرينجي البطولة للمرة الثانية على التوالي من فريق ألماني.

وعندما رحل جوزيه مورينيو من ريال مدريد وتوجه إلى إنجلترا، وبالتحديد نادي توتنهام هوتسبير موسم 2020، ليواجه فريق لايبزيج الألماني، ليتعرض البرتغالي للهزيمة ذهابا 1-0 على ستاد "السبيرز" وإيابا بنتيجة 3-0 في ستاد "ريد بول أرينا" في ألمانيا.

اقرأ أيضًا:عجائب وغرائب إفريقيا.. أزمة جديدة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب البرازيل