الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:46 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زاهي حواس يعلن من الولايات المتحدة بدء البحث عن مقبرة إيمحتب بسقارة

الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

أعلن الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، عن البدء في البحث عن مقبرة إيمحتب بسقارة وجاء ذلك خلال محاضرته عن الإكتشافات الأثرية الأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية وتوقع كتاب توت عنخ آمون وسر مصر.

وأضاف عالم الآثار المصرية في بيان له اليوم الأربعاء 17 مايو 2023، أن البعثة الأثرية المصرية بدأت أيضا في البحث عن مقبرة الملكة نفرتيتي في الأقصر، وأيض تتم الأعمال الآن في مقبرة الملك رمسيس الثاني بوادي الملوك بالبر الغربي بمحافظة الأقصر.

مقبرة إيمحتب بسقارة

وخلال المحاضرة أوضح حواس، تفاصيل الإكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى، مشيرًا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، و"بلطة" من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.


وتحدث حواس، أن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، وأستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام، أن تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام، وأيضا أن اختيار دار الأزياء العالمية لمصر يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها بلد تستطيع أن تنظم فعاليات دولية.

اقرأ أيضًا..بعد تجديد الثقة لحسن غانم.. باسل الحيني رئيسًا لبنك التعمير والإسكان