الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:41 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: انخفاض فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 30 درجة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس، مشيرة إلى أن البلاد تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بنسب تتراوح مابين 5:4 درجات ليسود طقس مائل للبرودة خلال الساعات الأولى من الصباح ثم يتحول إلى طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأكدت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع ان تكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ، مع وجود نشاط للرياح على كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من الخميس 18مايو وحتى السبت 20مايو سوف تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة، يزمنه نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقاربة.

وانتهى فصل الشتاء يوم الاثنين 20مارس في تمام الساعة 23:26 ، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق قليلة من انتهاء فصل الشتاء وطوله 92 يوما و19 ساعة و13 دقيقة.

وبعد الاعتدال الربيعي تستمر الحركة الظاهرية للشمس شمال خط الاستواء ، ويستمر اتجاه الإشعاع الشمسي في الازدياد، فيزداد طول النهار تدريجيًا، ويقل طول الليل تدريجيًا، والعكس بالعكس، بالنسبة لنصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس متعامدة تمامًا على مدار السرطان (23.5) درجة حوالي 21 يونيو (الانقلاب الصيفي)، يدخل نصف الكرة الشمالي الصيف ويدخل نصف الكرة الجنوبي الشتاء، وتتغير ظروف الأرض خلال الانقلاب الصيفي.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس والتي جاءت كما يلي:

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة.

الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجة.

مطروح العظمى 23درجة والصغرى 18 درجة.

سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة.

قنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة .

اقرأ أيضًا: «الوزراء» يوافق على تخصيص 14.95 فدان ناحية مدينة النهضة بالقاهرة للأنشطة العمرانية