الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القمة العربية.. الجزائر ترحب بعودة سوريا وتطالب بمضاعفة الجهود لدعم فلسطين

وزير خارجية الجزائر
وزير خارجية الجزائر

قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، إن قمة جدة تنعقد وسط تحديات كبيرة في المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي منها توحيد الكلمة لمواجهة التحديات التي نشهدها.

وأضاف في كلمته قبل تسليم القمة لـ المملكة العربية السعودية، أن التحولات في العالم ستغير موازين القوى وعلينا التحرك مع المستجدات، مؤكدًا أن على الجميع التركيز على العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات العالمية، حسبما أفادت قناة الإخبارية.

الجزائر ترحب بعودة سوريا

ورحب وزير الخارجية الجزائري بعودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية، مشيرا في الوقت ذاته إلى دعم بلاده لتطلعات الشعب اليمني لاستعادة أمنه واستقراره، وداعيا لحل الخلافات العربية داخل البيت العربي.

وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لدعم القضية الفلسطينية وصولا للدولة المستقلة، موضحا أن الجزائر تواصل الجهود لتحقيق المصالحة الفلسطينية وصولا للوحدة الوطني.

وعن الأوضاع التي يشهدها السودان، قال "عاطف" إن ما يحدث في السودان يقلقنا بشكل كبير، مؤيدا جهود السعودية التي تبذلها لوقف النار في السودان.

وشدد على الحوار الليبي وحده سيعيد الاستقرار إلى ليبيا، معبرًا عن أمله من القيادة في لبنان التفاهم لإخراج البلاد من أزمتها الداخلية.

اقرأ أيضًا | سياسي سعودي لـ«الطريق»: «قمة جدة» استثنائية منذ إنشاء الجامعة العربية