الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:11 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشروبات تساعد على تقليل الشعور بالتوتر.. استشارية تغذية تكشف

طالب يذاكر دروسه-ياندكس
طالب يذاكر دروسه-ياندكس

تزامنا مع إمتحانات الثانوية العامة للفصل الدراسي الثاني، يستعد العديد من الطلاب خوض معركة الامتحانات، المفترض بدايتها من 12 يونيو القادم، وبمذاكرة المواد الدراسية، مما يسبب الشعور بالتوتر عند المراجعة، الأمر الذي يؤثر بالسلب على تحصيلهم الدراسى.

حول هذا، قدمت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها الخاص لموقع "الطريق"، مشروبات تساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق، وهي كما يلي:

الثانوية العامة

مشروبات تساعد على تقليل القلق

مشروب جوز الهند

أكد استشاري التغذية، بأن مشروب جوز الهند من أهم المشروبات الصحية للجسم، لذلك يفضل تناوله خلال فترة الإمتحانات، لأنه يعويض الماء والأملاح المعدنية فى الجسم، وأيضا يمنحك الشعور بالانتعاش، ويقلل من هرمون الكورتيزول، المسؤال عن الشعور بالتعب.

البابونج

نصحت بشراب المزيد من هذا المشروب لفترة طويلة من الوقت، حتي يساهم فى تقليل الأعراض الشديدة لاضطراب القلق العام (GAD)، كما يساعدك على أخذ قسط كافي من النوم لتخفيف التوتر والقلق، لذلك ينصح الطلاب بتناوله.

الزنجبيل

يعد مشروب الزنجبيل من أكثر المشروبات الطبيعة، التي تساعد على تخفيف عسر الهضم، لإحتوائه على مضادات الأكسدة، مع قلة الضرر الناجم عن الإجهاد التأكسدى، ومن المتوقع بأن يؤثر على هرمون السيروتونين، الذى يلعب دورًا فى تحسن الحالة المزاجية.

اقرأ أيضا: ننشر توزيع الدرجات لجميع مواد امتحانات الثانوية العامة