الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يسلم رئيسة تنزانيا رسالة من الرئيس السيسي

وزير الإسكان ورئيسة تنزانيا
وزير الإسكان ورئيسة تنزانيا

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتمامًا شخصيًا بمتابعة مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية، على نهر روفيجى، والذي ينفذه التحالف المصري لشركتي "المقاولون العرب" و"السويدى إليكتريك"، لتحقيق التنمية للشعب التنزاني.

جاء ذلك خلال تسليمه رسالة للدكتورة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يبلغها تحياته، ويؤكد متانة العلاقات الثنائية بين مصر وتنزانيا، والعمل على التوسع في التعاون المشترك في تنفيذ المشروعات التنموية والاقتصادية لخدمة مصالح الشعبين.

التعاون بين مصر وتنزانيا

والتقى الدكتور عاصم الجزار مع رئيسة تنزانيا، على رأس وفد مصري، وبحضور مسئولي الحكومة التنزانية، حيث أكد أنه منذ تولى منصبه، كلفه الرئيس السيسي بمتابعة تنفيذ المشروعات التنزانية، مشددًا على أهمية استمرار العمل الجاد الدؤوب من أجل استكمال تنفيذه بأعلى قدر من الجودة، لتحقيق التنمية المنشودة للشعب التنزاني الشقيق.

وأكد الجزار، أن عدد العاملين على إنشاء سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية، على نهر روفيجى، بتنزانيا، تجاوز 10 آلاف عامل ومهندس تنزانى، بما يمثل 90% من العاملين بالمشروع، مشيرا إلى أن تجربة إنشاء السد ومحطة من خلال التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدى إليكتريك، تؤكد بشدة نجاح التعاون المشترك بين الدول الإفريقية، والذي يظهر من خلال التعايش بين العامل المصري والتنزاني.


وأكدت رئيسة تنزانية، على عمق العلاقات مع مصر، موضحة أن استمرار التعاون بين الدولتين الإفريقيتين يخدم مصالح الشعبين، كما وجهت الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بمتابعة هذا المشروع الضخم الذي ينتظره الشعب التنزاني.

اقرأ أيضًا.. .منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

موضوعات متعلقة