الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:09 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المرض بينهش في جسمه».. محمد شريف يعاني من ضمور عضلات ووالدته: «بيضيع مني»

محمد شريف
محمد شريف

بتقوس في الظهر وصعوبة في النفس ظهر محمد شريف، أحد الأطفال الذي يعانون من ضمور العضلات الشركي، المرض النادر الذي ينهش ويتغذى على أجساد فرائسه، وخاصة الأطفال في سن معين.

حملة إنقاذ محمد شريف

وعلى منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، تأسست حملة دعم ومساندة للطفل محمد شريف، الذي لا يتخطى عمره الـ5 سنوات، بتدشين ما يسمى بـ «الجروب» الاجتماعي، الذي يتيح لعدد كبير من النشطاء الانضمام إليه.

حالة محمد شريف

مؤسس حملة «انقذوا محمد شريف» ناشد بسرعة التبرع ومساعدة محمد؛ لأنه وصل لمرحة من المراحل الخطيرة في الرحلة المرضية، حيث وصف حالته التي يعاني منها بأنه يتألم من تقوس في ظهره وقدمه بشكل ملحوظ، الأمر الذي سبب له ألما مستمرا في الجسد، وأصبح بحاجة لجلسات كل يوم.

وبصورة تقشعر لها الأبدا، لفت مؤسس حملة «انقذوا محمد شريف» -خلال منشور له على فيسبوك، إلى أن هناك صعوبة في العلاج الطبيعي؛ لأنه يحتاج للحقن بشكل سريع، وغير ذلك لن يكن هناك جدوى أو نتيجة.

والدة محمد شريف تستغيث

المبلغ كبيرر علينا ومش قادرة اعمل لابني حاجة، وشايفاه بيضيع مني الحقوني.. بهذه الكلمات تحدثت الأم المكلومة على ولدها عن حالة الطفل الصغير.

حالة محمد شريف

محمد شريف أصيب بضمور العضلات الشوكي، ويحتاج لعلاج لـ SPINRAZA ، والذي يعد 6 حقن في النخاع (العلاج سنوى مدى الحياة)، ويحتاج لتكلفة تبلغ مليون و600 ألف جنيه.

ما هو ضمور العضلات؟

يعرف مرض ضمور العضلات الشوكي Spinal muscular atrophy SMA بأنه هجوم على الجينات وراثي، يصيب العضلات بالهشاشة والضعف، ويؤثر على الحركة طالما زادت مدة المرض.

أعراض ضمور العضلات الشوكي