الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:43 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 سنوات بلا حركة.. «عمار» مصاب بحالة نادرة منعته من الحركة والرؤية

الطفل عمار
الطفل عمار

«عمار عنده مشكلة في عينيه ومأثرة على حركته من 3 سنين».. كلمات تقشعر لها الأبدان وتنفطر لها القلوب، تدمع الأعين حينما تسمع الأم المكلومة تحكي عن قصته مع المرض الذي احتار معه الأطباء، وهو مستلق على ظهره لا حركة له ولا صوت.

والد الطفل المريض طلب من محرر «الطريق» عرض مشكلة نجله؛ آملا في الوصول لحل جذري وسريع لإنقاذه، وإلى تفاصيل القصة..

بلاش تحاليل.. ابنك بيموت

عمار يعاني من مشكلات في المخ جعلته لا يستطيع التحرك، وكان يمشي خلال عمر سنة، ومرة واحدة قعد ومقامش من نومه، والطبيب الأخير اللي روحنا له قال لنا «بلاش تحاليل وتعب.. ابنك بيموت، ودكتور العلاج الطبيعي هو اللي دلني على الطريق الصح للتحاليل المطلوبة، بعد تحاليل تغذية خاطئ في ألمانيا، واتضح أنه يحتاج لتحليل جين وراثي».. هكذا وقف الأب ليصف حالة ابنه لـ محرر «الطريق» مع المرض المجهول.

إصابة عمار بقُرحة الفراش

الأب يستكمل حديثه عن فلذة كبده «عمار» قائلا: بقالنا 3 سنوات في المستشفيات الحكومية والخاصة، ولم يتمكن الأطباء من تشخيص حالة الطفل حتى الأن، وأقل طبيب تذكرة كشفه تصل لـ500 جنيه في تخصص المخ والأعصاب، كاشفا أن الطفل أصيب بقُرحة الفراش التي جاءت بسبب نوم الطفل لفترات طويلة، والتي تصل لـ7 أيام متواصلة.

بنظرات حزينة على حال ابنه وبوجه مكسور وملامح تعجز عن وصفها، بتابع الأب «أبو عمار» تفاصيل حالة الطفل، وقد نوه بأنه أنفق كل ما يملك على حالة الولد، وأهم حاجة عندي أن يقف عمار على رجليه.

الضمور والشبكية

الطفل لم يفقد أعصابه العضلية فقط، بل وزاد الطين بلة إصابته بضمور الشبكية على العين بعد رنين على العين، دائما أعصابه مشدودة ولا يتمكن من الحركة على الإطلاق، وما يشعر به فقط هو النغز أو الشك أو ما يؤلمه، هكذا استكمل الأب واصفا حالة ابنه.

واختتم: *نفسي أشوف عمار بيمشي ويلعب زي باقي الأطفال في سنه، بشتغل بـ 48 ساعة عشان أقدر أعالجة ومش عارف أخلف تاني بسببه، وبطلب من المسؤولين النظر إلى حالة عمار بعين الرأفة".

اقرأ أيضا: مفاجأة تحت الماء.. الكشف عن معبد قديم لأفروديت في خليج أبي قير

موضوعات متعلقة