الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«6 حقن بـ3 ملايين جنيه» تساهم في شفاء «محمد» طفل ضمور العضلات الشوكي

الطفل محمد -صور خاصة لـ الطريق
الطفل محمد -صور خاصة لـ الطريق

بين الصراخ وآلام يعيش والداي الطفل «محمد شريف» مريض ضمور العضلات الشوكي حالة من الهلع والخوف على صغيرهم الذي تعدى السن القانوني لأخذ الحقنة التي قد تكون أملًا في نجاته.

لعل رواد السوشيال ميديا يعرفون مرض ضمور العضلات الشوكي عن طريق استغاثة الكثير من الآباء والأمهات عبر موقع فيسبوك لإنقاذ أطفالهم وجمع تبرعات بملايين الجنيهات لتوفير حقنة قيمتها 40 مليون جنيه، ولكن حالة «محمد» تختلف لأنها تعدت مرحلة الخطورة.

الطفل لا يتحرك

ولكن قد يكون هناك بصيص من الأمل يحتاج إلى تكاتف المصريين مثل كل مرة ولكن بسرعة فائقة قبل أن يفوت الأوان، تقول والدة الطفل محمد شريف، المريض بضمور العضلات الشوكي، إنها لاحظت أن طفلها لا يتحرك بصورة طبيعية بعد ولادته بأربع أشهر.

لم تلحظ علامات التحسن

وأضافت والدة "محمد" في حديثها لـ "الطريق" أنه عندما ذهبت للطبيب قال لها إنه تأخر جسدي طفيف ودون بعض الأدوية ليأخذها الطفل محمد حتى تتحسن حالته، ولكن مع مرور الوقت لم تلحظ الأم أي علامات تحسن على طفلها فقررت الذهاب إلى طبيب المخ والأعصاب حيث أعطاها مقويات وحقن للأعصاب.

ولكنها اكتشفت أن هذه الحقن خطيرة على طفلها وبعد أن مرت على عدد كبير من الأطباء كشف لها أحدهم الحقيقة التي كسرت قلب والديه وهو أن «محمد» يعاني مرض ضمور العضلات الشوكي ونصح الطبيب بذهاب الأم لعلاج طفلها بالمبادرة التي نظمتها الدولة لأطفال ضمور العضلات الشوكي.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشته السفن لأنه بعد تقديم الأم الأوراق المطلوبة في هذه المبادرة للتأمين الصحي اكتشفت أن المبادرة لا تأخذ إلا أقل من 6 أشهر وكان ابنها تعدى السن القانوني.

6 حقن لإنقاذ «محمد» بتكلفة 3 ملايين جنيه

كان هناك أملًا واحد للطفل "محمد" نصح به أحد الأطباء في التأمين الصحي لوالديه وهو أخذ 6 حقن تسمى "اسبيرانزا" كل عام لإنقاذه من الموت والألم الذي يعيشه وهي بتكلفة 3 ملايين جنيه.. لذلك فتح الوالدين حساب تبرعات في وزارة التضامن الاجتماعي بهدف دعم المصريين حملة إنقاذ طفلهم من الموت الذي يسبب الخوف المأساة للوالدين.

أرجوكوا ساعدوا ابني

واختتمت الأم حديثها باكية: "أرجوكوا ساعدوا ابني لو بجنيه واحد ده هيفرق"، حيث أوضحت أنهم فعلوا حساب لابنها على موقع فيسبوك للتفاعل معه والوصول لأكبر عدد ممكن للمساهمة في شفائه وللوصول إليه اضغط هنــــــا.

دواء بتكلفة 130 ألف يساهم في شفاءه بنسبة ضئيلة

ومن جانبها، قال والد "محمد"، إنه صرف على طفله مبلغ كبير من المال حيث قرر لشراء دواء بتكلفة 130 ألف جنيه حتى تتحسن حالته ولحسن الحظ عثر على مبادرة تعطي هذا الدواء بـ 55 ألف جنيه في الشهر.

ولم يفكر الأب غير بابنه الصغير ورؤيته بحالة جيدة حتى وإن كان الدواء يساهم في شفاء حالته بنسبة 1% فقرر بيع شقته وسيارته لشراء له الدواء منتظرا المساعدة من المصريين ورجال الأعمال بتبني حالته ومساعدته لشفائه من الألم وإنقاذه من الموت الذي من الممكن أن يأتي بأي لحظة.

الأطباء قالوا ابنك هيتوفى

أوضح الأب أن حساب التبرعات الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي لم يتخط الخمسة عشرة ألف، مشيرا إلى أنه فصل من عمله بسبب إجازاته المستمرة لتعب نجله وهو يعمل الآن سائق لتوفير كل المال لـ"محمد".

يقول الأب، إنه لا يدخل مال للمنزل بل كل شيء يكون لابنه وهذا في سبيل أن يعيش مبتسما ضاحكا حيث بكى الآب قائلا: "الأطباء قالوا ابنك هيتوفى لو مخدتش الحقن.. وكتير قالولي متحطش أمل عليه".

اقرأ أيضا: بـ 3 جنيهات.. تذكرة لحفل أم كلثوم على مسرح الهمبرا تقتحم السوشيال