الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أخطاء مهنية وقع فيها شريف عامر خلال مكالمته مع عادل إمام

عادل إمام وشريف عامر-فيسبوك
عادل إمام وشريف عامر-فيسبوك

غضب رواد التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعي من الإعلامي شريف عامر لعدم استغلاله الفرصة التي ينتظرها ملايين المصريين لمعرفة حقيقة غياب الزعيم عادل إمام من مكالمته الهاتفية المفاجئة التي أذيعت على برنامج «يحدث في مصر».

وفي هذا الصدد، علقت الإعلامية شيرين عبد الخالق عن الأخطاء التي وقع فيها الإعلامي شريف عامر خلال مكالمته مع الزعيم عادل إمام.

وكتبت الإعلامية شيرين عبد الخالق، لا شك أن شريف عامر إعلامي محترف ومحترم وله رصيد لدى الجميع ومن الممكن أن نغفر له غلطة أو سقطة، موضحة 5 أخطاء مهنية وقع فيها الإعلامي شريف عامر خلال مكالمته مع الزعيم عادل إمام.

الحديث عن ذكرياته الشخصية

وأضافت عبد الخالق، أن الإعلامي الجيد لا يروي ذكرياته الشخصية على الهواء لأن المشاهد لا يهتم بها، متابعة: "الإعلامي شريف عامر من بداية الفقرة كان يتحدث عن ذكرياته الشخصية مع الفنان عادل إمام وأعماله".

لا يجوز الضحك الهستيري

وتابعت عبد الخالق، أن لم يخرج الإعلامي شريف في الحوار الذي أداره مع النجمتين يسرا ولبلبة بجديد، مشيرة إلى أن عادل إمام اعتقد الضحك الهستيري الذي انتاب شريف عامر تهكم وليس ارتباك.

لا يجوز قول كلمة الضيف

وواصلت الإعلامية شرين عبد الخالق: " من غير اللائق أو المهنى أن يقول الإعلامي الضيف ويبدى انبهاره به لهذه الدرجة، أيا ما كان خاصة أن الاستاذ شريف قام بعمل حوارات مع شخصيات عالمية ترقى لمستوى رؤساء الدول".

الأصول التقليدية مثالية أحيانا

وأشارت الإعلامية شرين عبد الخالق إلى أن عادل إمام دون أن يدري أعطى الجميع درسا في مهنة الإعلام حينما تهكم على المذيع وهو يقول: "بناتي اتعلموا عربي منك"، متابعة أن مهنيا لا يجوز للمذيع تحويل منصته إلى منصة روائية عن ذاته.

ولفتت: "الأصول التقليدية أحيانا تبدو مثالية في مثل هذه المواقف كأن أبدأ بتحية الضيف واطلب منه ان يطمئن جمهوره بعد ان حاصرته الشائعات أو مثلا هتقضي عيد ميلادك أزاي احب الاعمال لقلبك فالتقليدية هنا أرحم من الفلسفة".

تعليق الإعلامي هشام الأقرع

ومن جانبها، تواصلت جريدة الطريق مع الإعلامي هشام الأقرع، وقال إن شريف عامر لم يريد إزعاج عادل إمام بالأسئلة خاصة بعد حديثه المنتظر من الجميع، متسائلا، لماذا كل هذا الغضب الجمهور؟.

وأضاف الأقرع، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن الخطأ الوحيد الذي وقع فيه الإعلامي شريف عامر هو أنه تحدث عن ذاته بعد سؤال عادل إمام عن قيمته الفنية لدى الجمهور لجيب عليه: "يكفي أنك علمت أبنائي اللغة العربية بسبب أعمالك" ولم يذكر قيمته الفنية لدى الجمهور وقيمته إلا بعد انتهاء المكالمة.

اقرأ أيضا: مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى في إطار ما يسمى بمسيرة الأعلام