الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عامه الـ 83.. لماذا كان يرفض الزعيم عادل إمام الاحتفال بعيد مولده؟

الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام

يتزامن اليوم 17 مايو عيد ميلاد الـ83 للفنان الزعيم عادل إمام، الذي قدم رحلة فنية طويلة مليئة بالأعمال الناجحة والمتعلقة في أذهان الجمهور حتى الآن، ليس فقط في مصر ولكن في العالم بأكمله.

وبالرغم من احتفال العالم بأكمله بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام معشوق الجماهير، إلا أنه يرفض دائمًا الإحتفال بهذا اليوم، حتى تعرف على زوجتة التي أقنعته بالاحتفال في هذا اليوم المميز من كل عام.

لماذا يرفض الزعيم عادل إمام الاحتفال بعيد ميلاده؟

قال الزعيم عادل إمام في لقاء له عام 2008 في برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي، أنه كان لا يقتنع ولا يؤمن بالاحتفال بعيد مولده، وأن شريط حياته لا يرتبط أبدًا بمناسبة عيد ميلاده، مشيرًا إلى أنه كان لا يعرف أنه يتم الاحتفال في تلك المناسبة، قائلًا: "مكنتش عارفه إلا من استمارات المدرسة الإبتدائية وبعد الزواج عندما أخبرتني زوجتي بذلك".

اقرأ أيضًا: عادل إمام زعيم الفن المصري.. «الطريق» تجيب عن تساؤلات الجمهور عن حياته الخاصة

وأضاف الزعيم: "لما اتجوزت، زوجتي هالة جت في مرة قالتلي بكره عيد ميلادك ولازم نحتفل، ساعتها كنت أول مرة أعرف إن عيد الميلاد بيحتفلوا بيه، وصممت تعمل حفلة وعزمت كل أصحابي وصحابها وجابت تورتة وغنينا "سنة حلوة يا جميل".

سر اقتناع الزعيم بالاحتفال بعيد مولده

وتابع الزعيم عادل إمام خلال اللقاء: "من اليوم ده والاحتفال بعيد ميلاد أصبح شئ مقدس، وولادي بيحتفلوا بيا وبيجيبوا سوشي حاجة كده زفرة بس بيجيبولى حاجات تانية، ولما جالي أحفاد بقيت أحتفل معاهم بعيد ميلادهم وأنا لابس بيجامة وطاقية في البيت عادي، وأحفادي هما الدنيا بالنسبة لي".

واستطرد قائلًا: "مرة كان عيد ميلاد رامي إبني وكان معزوم عندي الفنانة شادية وهدى سلطان وتحية كاريوكا وناس كتير كانوا أصدقائي من الوسط الفني، وساعتها حسيت إني كبرت مش في السن ولكن إن في ناس بقت تحبني من الوسط الفني في ناس بتحب عادل إمام بجد".

اقرأ أيضًا: بعد «البريمو» و«نبيل الجميل».. محمد هنيدي منتج مسلسل أرض النفاق الجزء الثاني