الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطار يشغل خطاب لهتلر بدلا من الأغاني.. ما السبب؟

قطار يشغل خطاب لهتلر
قطار يشغل خطاب لهتلر

قام سائق قطار بإحدى المدن النمساوية بتشغيل خطاب لـ أدولف هتلر، بدلاً من الأغاني والإعلانات العشوائية، التي يقوم بتشغيلها طوال الرحلات، الأمر الذي كان مفاجأة مزعجة للراكبين على متن القطار، وذلك منذ ساعات قريبة.

بدأت القصة عندما استقل عدد كبير من الركاب القطار المتجه إلى فيينا مثلما يحدث كل يوم، وكان من المتوقع أن يقوم السائق بتشغيل الإعلانات الترويجية والأغاني، كنوع من الترفيه على الركاب، ولكن ما حدث أن السائق في هذه الرحلة قام باستبدال هذه الأشياء بخطاب لهتلر.

بعد استقرار الركاب داخل القطار سمعوا أصوات عالية تهتف باسم هتلر، كان ذلك عبر مكبرات الصوت، أصيب الركاب بحالة من الصدمة والهلع، وبعد تساؤلات عدة تبين أن السائق قام بتشغيل الخطاب، وفق هيئة الإذاعة البريطانية.

لم يتخذ المسافرون موقف مع السائق ولكن أصابتهم حالة من الغضب التي أعقبت الصدمة، وبسؤال أحد عمال الذين يعملون في محطة فيينا تبين أن هذه المرة ليست الأولى.

سمع الركاب خطاب الزعيم الألماني هتلر عبر مكبرات الصوت، وذلك قبل وقت قليل من محطة فيينا التي يقصدها القطار رقم ÖBB Railjet 661، ولم يستطيع السائق إيقاف التسجيل، وفق شركة السكك الحديدية الفيدرالية النمساوية.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها غير مسؤولة عما حدث، ولم تعط أوامر بتشغيل مثل هذه الخطابات، لذلك تم تحويل الشخصين المسؤولين عن تشغيل الخطاب، باعتبار أن ما حدث هو تحريض على العنف والتمييز العرقي، لذلك قد يواجه السائق والعامل المساعد له عقوبة تصل إلى السجن.

اقرأ أيضاً: ما قدرش يدخلها من الشباك.. رجل يشتري ”بطيخة” خلال استقلاله قطار.. ونشطاء يسخرون