الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذر من وجود حشرة السمكة داخل منزلك.. تشير لشيء خطير

حشرة السمكة
حشرة السمكة

ظهرت في الأيام القليلة الماضية حشرة فضية اللون يطلق عليها اسم "حشرة السمكة"، في عدة دول منها بريطانيا، وهي صغيرة الحجم ليس لها أجنحة، بل تسير على عدة أرجل دقيقة، وشكلها يشبه السمكة، وهذا سبب تسميتها، وجودها داخل المنزل يشير إلى وقوع تسريب مائي، وذلك وفق تقارير لمراكز حشرات عالمية.

تعيش حشرة السمكة في أجواء رطبة لا بد أن يتوفر فيها ماء، لذلك تؤكد شركة "رونتيكيل" المتخصصة في محاربة الحشرات، أنه في حالة رؤيتها بالمنزل هذا يعني وجود مشكلة كبرى في تسريب الماء.

تعيش هذه الحشرة على النشويات والحبوب، فضلاً عن الماء، فهي تتواجد في الأماكن التي ترتفع فيها نسبة الرطوبة إلى أكثر من 75%، لذلك يمكنها العيش دون طعام لمدة عامين طالما تتواجد في مكان رطب، وفق صحيفة ديلي ميل.

قالت مؤسسة التراث القومي البريطانية، إن هذه الحشرة اقتحمت أماكن أثرية في المملكة وساهمت في تخريب قطع أثاث من القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى قطع قماش من التويد، وهذا نوع من الأقمشة يصعب تأثره بالزمن أي لا يتعرض للتلف.

وقد حذرت شركة رونتكيل المتخصصة في مكافحة الحشرات، من وجود نسبة رطوبة عالية في المنازل، لكونها تجذب هذا النوع من الحشرات الضارة، لذلك ينبغي تفقد هذا الأمر طوال الوقت.

وقدمت بعض النصائح التي من شأنها تقليل نسبة الرطوبة داخل المنازل، أبرزها استخدام المراوح بشكل دائم لتجفيف الحوائط والأرضيات، كما نصحت بإصلاح مصادر تسريب الماء، مع ضرورة فتح النوافذ بغرض تهوية المنازل، كما ينبغي تغطية الأطعمة والمشروبات بصورة محكمة.

اقرأ أيضاً: 6 طرق طبيعية للتخلص من حشرات المنزل والنباتات