الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طلبات الصداقة التلقائية.. جدل على «فيسبوك» حول إلغاء خاصية «profile lock»

إلغاء خاصية profile lock
إلغاء خاصية profile lock

حالة من الجدل أثيرت من جديد حول موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك بعدما زادت منشورات إلغاء خاصية "profile lock" رسميًا، خلال الساعات الماضية.

وتساءل الكثير من النشطاء ورواد السوشيال ميديا حول حقيقة هذه المنشورات، خاصة أنها تأتي بالتزامن مع الخطأ الفني الذي تسبب فيه تحديث "فيس بوك" الذي أرسل طلبات صداقة تلقائية بمجرد الدخول إلى أي حساب، ما أثار حالة من الجدل والسخرية بين المستخدمين.

حقيقة إلغاء profile lock

وبالفحص والبحث حول حقيقة هذا الأمر، اتضح أنها مفبركة ولا صحة لها، إذ أن شركة "ميتا" المالكة لمنصة "فيس بوك" لم تلغِ خاصية "profile lock"، وما زالت الخاصية مفعلة حتى الآن.

وأطلق "فيس بوك" خاصية إغلاق الملف الشخصي منذ عام 2020، لحماية أكثر للبيانات والمعلومات الشخصية، فحال تفعيل الخاصية لن يتمكن العامة من مشاهدة الصور والمنشورات على حسابك الشخصي، وستكون متاحة فقط للأصدقاء، ليكون الأمر أكثر خصوصية.

اقرأ أيضًا.. «فيس بوك» يوثق جميع الحسابات.. ما القصة؟

دول تستخدم profile lock

وتتوفر تلك الخاصية في عدد من الدول، منها الهند ومصر وأفغانستان والسعودية، لكنها غير متاحة في دول غربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

طلبات صداقة تلقائية

ويذكر أنه منذ عدة أيام تفاجأ رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بطلبات صداقة عشوائية لأفراد لم يقابلوهم فى يوما ما، وأشخاص قاموا بزيارة صفحات بعضهم البعض ولكنهم ليسوا في قائمة الأصدقاء.

اقرأ أيضًا.. هل تختفي الشمس؟.. حقيقة فيديو مرعب متداول للقمر في القطب الشمالي