الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:12 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تختفي الشمس؟.. حقيقة فيديو مرعب متداول للقمر في القطب الشمالي

حقيقة قمر القطب الشمالي
حقيقة قمر القطب الشمالي

انتشر مقطع فيديو عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر تحركاً غريباً للقمر بشكل مرعب، وحجبه التام للشمس خلال ثوان، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل حول صحة هذا المقطع.

هل تختفي الشمس؟

وأعادت عدة حسابات نشر المقطع عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فقد علق أحدهم: "تخيل وأنت قاعد في المكان اللي بين كندا وروسيا في القطب الشمالي يطلع فجأة القمر الصبح بحجمه الحقيقي خلال 30 ثانية.. ويحجب عنك الشمس بشكل تام لفترة 5 ثوانٍ.. مشهد مبهر!".

فيديو مرعب متداول للقمر

أما بشأن حقيقة هذا المقطع المرعب، فقد حسمت هيئة مكافحة الشائعات بالسعودية الأمر عبر حسابها على "تويتر"، مؤكدة أن هذا الفيديو غير صحيح وبالفعل معدل رقميا، وهو للفنان الرقمي الأوكراني أليكسي باتريف، الذي نشر الفيديو على حسابه في "تيك توك" منذ عام 2021، وباع الفيديو لاحقاً كرمز NFT.

القمر الدموي

وفي وقت سابق، شهد العالم خسوف كلي للقمر وظهور القمر الدموي، حيث سيمر القمر عبر مركز ظل الأرض، ويغطي ظل الأرض 135.9% تقريبا من سطح القمر، حيث يتلون القمر باللون الأحمر فى ظاهرة تعرف باسم "القمر الدموي" بسبب حدوث الخسوف الكلي للقمر، والذي لن يتكرر خلال السنوات الثلاث المقبلة، مما يمثل فرصة نادرة لرصده.

اقرأ أيضًا.. بعد رسومات المترو.. الفنان الروسي يتهم غادة والي بسرقة فنية والأخيرة: «كذاب»