الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:03 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رسومات المترو.. الفنان الروسي يتهم غادة والي بسرقة فنية والأخيرة: «كذاب»

غادة والي
غادة والي

ضجت السوشيال ميديا يوم الأربعاء بعد اتهام الفنان التشكيلي الروسي غريغوري كوراسوف للفنانة التشكيلية المصرية غادة والي بسرقة تصاميمه.

اتهم الفنان الروسي، غادة والي بأنها سرقت تصاميم تعود له، وأنها استخدمتها في الإعلان عن شركة مياه غازية.

صرحت والي في بيان يوم الأربعاء، بأن جميع التهم الموجهة إليها غير حقيقية تماما، وأن الادعاءات الموجودة حولها كاذبة وعارية تماماً من الصحة، وليس هناك أي دليل يؤكد صحة هذه الاتهامات.

قالت: "تأتي كل الادعاءات بالكذب ويجب على أي شخص يدّعي ذلك أن يقدم الأدلة أو الإشارة إلى الرسومات التي يزعم بأنها هي الأصلية".

وأوضحت أن الأفكار التي اعتمدتها في تصاميمها المثيرة للجدل، هي عبارة عن تجسيد لتاريخ الفن الجرافيكي في مصر، وتعبر عن مرحلة محددة في هذا التطور.

وأوضحت أن كل تصميم يحتوي على رموز وأيقونات ترمز لعصور مختلفة ويحمل رسالة إعلامية مختلفة تمثل الشخصية المصرية والمنتجات التي تقدمها الشركة، موضحة أن حملة التسويق المخصصة للشركة قسمت إلى 4 تصميمات رئيسية.

التعبير الأول يتحدث عن عبوة تعود إلى الفترة الفرعونية والحقبة الزمنية المقصودة هي مصر القديمة.

أما التعبير الثاني فيتحدث عن عبوة ممثلة للفلاحة المصرية وتمثل الريف المصري بجانب عبوة القط، وحقبة الزمنية هنا هي مصر الحديثة. وأخيرًا، التعبير الرابع يتحدث عن عبوة فنية تمثل مصر في الألفية. وفقًا لوالي.

اتهمت الفنانة المصرية الفنان الروسي بالسعي للحصول على شهرته على حسابها، بادعائه سرقة لوحاتها دون أن يقدم أي دليل يذكر.

زعمت أن الفنان الروسي يسعى للاستفادة من صمتها بعد اتهامها سابقاً بسرقة محتويات لوحة جدارية خاصة به في مترو الأنفاق، ويتعهد بإعادة فتح القضية مرة أخرى.

سُبق للفنان الروسي أن وُجِّه لها اتهام بسرقة جدارية قامت بتزيين محطة مترو "كلية البنات" في القاهرة، وذلك بتأليف غادة والي، وبسبب هذا الاتهام، قامت إدارة المترو بإزالة هذه الجدارية وتقديم الاعتذار.

اقرأ أيضا: من العاصمة الإدارية.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد قليل

موضوعات متعلقة