الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:11 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

وزير الدفاع البريطاني: قرار تسليم مقاتلات F-16 إلى أوكرانيا بيد واشنطن

أعلنت بريطانيا وألمانيا أنهما لن تسلما طائرات مقاتلة إلى كييف في المستقبل القريب للقتال ضد روسيا، والقرار النهائي بشأن احتمال تسليم طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى كييف يقع على عاتق الولايات المتحدة .

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، في مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في العاصمة برلين، إن البلدين يرغبان في مواصلة تعاونهما الوثيق في تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

بينما تطالب أوكرانيا على وجه التحديد بطائرات مقاتلة من طراز F-16 أمريكية الصنع في حربها ضد روسيا منذ شهور، أجاب وزير الدفاع البريطاني والاس، عند سؤاله عن الخطط الدولية لإرسال طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا، أن لندن لم يكن لديها أي من الطائرات الحربية. أرادت كييف ذلك، وأشار البريد إلى أن "البيت الأبيض" يجب أن يتخذ قرارًا بشأن إمكانية تسليم طائرات مقاتلة من طراز F-16.

وأشار والاس إلى أن الطائرات الحربية الموجودة في مخزون الجيش البريطاني ليست مناسبة لأوكرانيا، وأكد أن دور بلاده في إمداد كييف بالطائرات المقاتلة سيقتصر على التدريب والتنسيق والخدمات اللوجستية.

قال وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، إن بلاده وبريطانيا وهولندا ليس لديهم القدرة التدريبية أو المعدات العسكرية للمساهمة بنشاط في تشكيل "تحالف دولي" يدعم أوكرانيا في كل شيء من التدريب إلى توريد طائرات F-16. لتوفير قدرات جوية قتالية.

وقال بيستوريوس: "لا يمكننا أن نلعب دورًا نشطًا في مثل هذا التحالف، في مثل هذا التحالف، لأننا لا نمتلك القدرة التدريبية، ولا التفويض، ولا الطائرات". وأشار بيستوريوس أيضًا إلى أن القرار النهائي بشأن إمكانية تسليم طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى كييف يقع على عاتق الولايات المتحدة.

صرح بيستوريوس أن الطائرات الحربية الموجودة في مخزون الجيش الألماني ليست مناسبة للاستخدام في أوكرانيا وأكد أن أوكرانيا مدعومة بكفاءات أخرى مثل الدبابات والدفاع الجوي.

من ناحية أخرى، بعد تردد طويل، شكلت ألمانيا تحالفًا لتزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد Leopard 2s الألمانية الصنع.

وهذا الأسبوع، أعلنت بريطانيا وهولندا على هامش قمة مجلس أوروبا في أيسلندا أنهما اتفقتا على "تحالف دولي" لتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة.

اقرأ أيضا: بشار الأسد يحضر القمة الـعربية في جدة