الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياسي: أوكرانيا قد تُزال من الوجود حال انضمامها لـ«الناتو»

الدكتور آصف ملحم، خبير الشؤون الروسية
الدكتور آصف ملحم، خبير الشؤون الروسية

أكد الدكتور آصف ملحم، خبير الشؤون الروسية، أن جميع المساعدات العسكرية التي ستتلقاها أوكرانيا من الدول الغربية ستصبح أهدافا مشروعة للقوات الروسية.

اقرأ أيضا: زيلينسكي يزور إيطاليا ويلتقي رئيسة الوزراء والبابا

وأضاف ملحم، خلال مداخلة عبر "سكايب"، أجراها مساء اليوم الإثنين، من العاصمة الروسية موسكو، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يسعى بشكل كبير من خلال جولته الأوروبية، إلى تلقي مساعدات عسكرية وتحديدا طائرات مقاتلة من نوع إف 16، منوها بأنه من الناحية العسكرية فإن تأمين هذه الطائرات بهذه السرعة أمر غير ممكن، لأنها تحتاج إلى صيانة ومطارات مجهزة وهذا غير متوفر في أوكرانيا حاليا.

وقال خبير الشؤون الروسية، إن روسيا ستقوم باستهداف المطارات التي ستستقبل هذه الطائرات حال حصول زيلينسكي عليها، مشيرا إلى أنه في حال انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو، فإن أعضاءه سينخرطون في هذا الصراع بشكل مباشر، وستقوم حرب عالمية ثالثة بين روسيا وأعضاء حلف الناتو، قد تستخدم فيها الأسلحة النووية.

ولفت خبير الشؤون الروسية، إلى أن الدول الأوروبية لن توافق على انضمام أوكرانيا لحلف الناتو على الأقل في المستقبل القريب والمتوسط، مردفا: "أما على المستقبل البعيد فقد نكون أمام وضع تُزال فيه أوكرانيا من الوجود كدولة".

موضوعات متعلقة