جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 29 مايو 2023 12:41 مـ 9 ذو القعدة 1444 هـ

القصة الكاملة لعثور طفلين على 100 ألف جنيه في شنطة سوداء.. خير مثال للأمانة

الطفلان محمد وتيسير
الطفلان محمد وتيسير

ضرب طفلان من طنطا أفضل مثال على الأمانة والتربية الحسنة، إذ وجد الطفلان اللذان يدرسان في الصف الرابع الابتدائي مبلغ مائة ألف جنيه وهما في طريقهما بين المدرسة والمنزل، وقاموا بالبحث عن صاحبه ثم إعادته إليه بعد ذلك بساعات قليلة.

الطفلان "محمد باسم وتيسير باسم"، يعيشان في مدينة طنطا، كانا يسيران إلى المنزل بعد انتهاء الامتحانات، وخلال ذلك وجدوا شنطة يد سوداء اللون، بها مبلغ 100 ألف جنيه.

قرر الطفلان البحث عن صاحب الشنطة ولكن بطرق قانونية لا تعرضهما للخطر، إذ قامت بتسليم المبلغ المالي لمركز الشركة التابع للمنطقة التي يسكنون بها، ومع البحث وصلت قوات الشرطة إلى صاحب الحقيقة وقامت بتسليمه المبلغ.

انتشرت صور الطفلان بمواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع وهما يتكرمان من قبل المدرسة بعد تسليم المبلغ إلى صاحبه، بل وأشاد كافة النشطاء والمتابعين بتصرف الطفلين الناضج، والذي اعتبروه تعبيرا قويا على التربية السليمة والدور الذي قامت به الأسرة والمدرسة في إنشاء نماذج إيجابية.

كانت بداية معرفة مواقع التواصل بالطفلين عندنا قام والدهما بنشر صورهما، معبرا عن سعادته وفرحته بأولاده وأمانتهما، ودعا أوليا الأمور بضرورة تربية الأبناء تربية سليمة تحثهم على التصرف بإيجابية مع مثل هذه المواقف.

وبعد استلام صاحب الحقيبة المبلغ قرر مكافأة الطفلين، بإعطائهما مبلغ مالي مناسب كنوع من التشجيع على التصرف بإيجابية.

اقرأ أيضا: «اللي معهوش ميلزموش».. فتاة تضع قائمة أسعار لخدمات شقيقها الأكبر