الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساء اليوم... انطلاق العرض المسرحي «الأخفياء» بمسرح نهاد صليحة

جانب من البروفات
جانب من البروفات

يستعد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، لانطلاق العرض المسرحي "الأخفياء"، من تقديم فريق المسرح بالأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، وذلك مساء اليوم السبت 20 مايو الجاري، بمسرح نهاد صليحه.

قصة العرض

وعن قصة عرض "الأخفياء" للمخرج أحمد حسن، فهو يقوم على فكرة الصراع الدائم بين الإنسان وابليس، لكنه يتخذ شكلا حداثيا وجديدا، فيقول المخرج أن الحياة الدنيا هي ساحة لاختبار للإنسان، ولا بد من مواجهة عدو شرس، وأشرس عدو للإنسان هو الشيطان، فبدون وجود شيطان، لن يكون هناك اختبار.

ويناقش العرض هذا الصراع من خلال قصتين متوازيتين هما: قصة ملك ظالم يقع في صراع مع الشيطان، وقصة العابد الصالح من بني إسرائيل وصراعه مع الشيطان المسرحية مستوحاة من قصة هذا العابد، ويطرح العرض سؤالا: من سينتصر على الشيطان... الصالح أم الطالح؟.

فريق مسرحية «الأخفياء»

العرض المسرحي «الأخفياء» من تأليف خالد المهدي، دراماتورج وإخراج أحمد حسن، ديكور محمد زكريا، ملابس جورج أنور، إضاءة محمود الحسيني، مكياج ميرا نجيب، كيروجراف عمرو وليد، موسيقى محمد السكري، مخرج منفذ محمود سعد، دعاية عياد عماد.

والعرض من إنتاج فريق المسرح بالأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا Modern academy for» engineering «.

وشارك في بطولة العرض: ندى البسيوني، ميرا عماد، أميرة ياسر، مريم عثمان، عمر غامري، عمر عبد الله، محمد حسن، محمد شكري، محمد شكشك، عبدالله جمال، محمد ليل، علاء خلف الله، محمود سعد، وليد الجمال.

اقرأ أيضًا:غدا... انطلاق «72 طريقة للقضاء على حب الشباب» بجزويت القاهرة

​​​​​​

موضوعات متعلقة