الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:02 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تفتح تحقيقا في بعض السلبيات بالامتحانات العملية للدبلومات الفنية

وزير التعليم
وزير التعليم

قرر الدكتور محمد مجاهد، النائب الوزير لشئون التعليم الفني، فتح تحقيقًا في بعض السلبيات في مدرسة شبين الكوم الصناعية للبنات في الامتحانات، وذلك أثناء تفقده لسير الامتحانات العملية لدبلومات التعليم الفني لعام 2023.

"مجاهد" تفقد أداء طالبات لجنة مدرسة شبين الكوم الصناعية بنات، الذين يبلغ عددهم 16 طالبة إثر إجراء اختبار مادة الحاسب الآلي في المعمل الخاص. ولدى المراجعة تم اكتشاف بعض الأخطاء التي تم تنبيههم بضرورة تفاديها، وتم تحويل المتسببين في تلك الأخطاء إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيقات اللازمة.

نفَّذ طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، صباح اليوم السبت، اختباراتهم النهائية في المواد العملية والمعملية والتقييم، وذلك بمختلف التخصصات والبرامج، بالدور الأول للعام الدراسي 2022/2023.

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم الفني، بأن الطلاب والممتحنين يتمتعون بتجربة سهلة وميسورة خلال الاختبارات، مع توفير كافة الإمكانيات الممكنة للطلاب لتوفير الهدوء والأجواء الملائمة لأداء اختباراتهم العملية والمعملية والتقييم النهائي.

أشاد ممثلي سوق العمل الذين شاركوا في عملية التقييم النهائي بجميع جوانب أداء الطلاب، وخاصةً في التقييم المهاري، حيث أبدوا إعجابهم بالمستوى الفني الرفيع الذي أظهره الطلاب. كما أثنوا على ملفات الإنجاز الخاصة بالطلاب التي تضمنت أدلة على أدائهم المميز في مختلف المهارات على مدار السنوات الدراسية. لقد أكدوا تميز مستوى الأداء لدى الطلاب.

اقرأ أيضا: ابنة محمد صلاح تخطف الأنظار في ملعب أنفيلد.. صور