الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم العالي» تغلق منشأة تعليمية في القاهرة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي غلق المُنشأة المسماة "إدراك للتنمية البشرية والإدارية - نريد العلم"، والموجودة في: عمارة 11، شارع مهدي عرفة، الحي العاشر، مدينة نصر، محافظة القاهرة، والتي تُروج لنفسها بمنح دبلومات في تخصصات كل من إدارة الموارد البشرية، إدارة الأعمال، التنمية البشرية، البرمجة اللغوية والعصبية، القيادة والتسويق والتمويل.

ووجه عاشور بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الأمر، مشيدًا بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي للكيانات الوهمية.

وأمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتكثيف الجهود خلال الفترة المُقبلة، لمُداهمة أى كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وجاء ذلك في ضوء تقرير قدمه السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، لافتًا إلى أن لجنة الضبطية القضائية مُستمرة في التصدي للكيانات الوهمية، مطالبًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، تواصل عملها بشكل دوري ومستمر،لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد هذه الكيانات الوهمية.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» يحيل واقعة تسريب امتحان دراسات الإعدادية بالدقهلية للنيابة العامة

موضوعات متعلقة