الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العظمي 35.. «الأرصاد» تحذر هذه المناطق من الأمطار والرياح

حالة الطقس
حالة الطقس

في ظل التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد ما بين ارتفاعات وانخفاضات في الطقس، نتطرق يومًيا لمعرفة أبرز الظواهر الجوية خلال الساعات القادمة، وتحديدًا في مثل هذا التوقيت من العام.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة نهارًا على القاهرة الكبري ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوبي الصعيد وسيناء، مشيرة إلى طقس معتدل ليلًا على كافة مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: التعليم تفتح تحقيقا في بعض السلبيات بالامتحانات العملية للدبلومات الفنية

أبرز الظواهر الجوية

نتطلع إلى أبرز الظواهر المؤثرة خلال ساعات اليوم، أشارت "الأرصاد" إلى إتاحة فرص لسقوط الأمطار متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على الجانب الغربي للبلاد، وخاصًة المناطق الحدودية مثل مطروح والسلوم والضبعة، فضًلا عن وجود نشاط للرياح تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم في الساعة، هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مساحة كبيرة من المناطق المكشوفة.

اقرأ أيضًا: تقرير لمجلس الشيوخ يطالب بإعادة النظر في سياسة تسعير الأدوية المصدرة

فيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة.