الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:29 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: أنفقنا 51 مليون جنيه على أنشطة القرآن الكريم خلال 2022-2023

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف إطلاق يوم 20 مايو يوما لإقراء والقراء يتم فيه تكريم القراء المتميزين وتقام العديد من الفعاليات في مجال تلاوة القرآن الكريم وتلاوته.

وقالت الأوقاف في بيان لها اليوم الأحد، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه.

الأوقاف تنفق 51 مليون جنيه على أنشطة القرآن الكريم

وأضافت الأوقاف: "وتكريمًا لأهل القرآن وتقديرًا لما يفعلونه في خدمة كتاب الله تعالى وخدمة الوطن، وأكدت وزارة الأوقاف أن أكثر من 51 مليون جنيه أنفقت على أنشطة القرآن خلال العام المالي 2022/2023".

وأشارت الأوقاف أنه في ضوء زيادة الأنشطة المتعلقة بخدمة القرآن الكريم، خلق العديد من الأنشطة، منها: مجالس التلاوة، ومجالس التلاوة لكبار القراء، وغير ذلك من الأنشطة.

وتابعت: "الجدير بالذكر، أنه في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تكريماً لأهل القرآن قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمضاعفة دعم معاشات القراء في نقابة القراء، والتي تُصرف من موارد الوقف الخاصة، ليصبح 2 مليون جنيه سنويا بدلا من مليون جنيه تكريما لأهل القرآن وتقديرا لما يفعلونه في خدمة كتاب الله تعالى وخدمة الوطن كأحد أهم أدواتنا الناعمة".

اقرأ أيضا: هل توضع اليدان في الصلاة على البطن أم على الصدر؟.. الإفتاء تجيب