الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كيف يمكن مراقبة «مياه القاهرة» باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي؟.. «فيديو»

تجربة شركة مياه القاهرة في استخدام الذكاء الاصطناعي
تجربة شركة مياه القاهرة في استخدام الذكاء الاصطناعي

قالت المهندسة ولاء السروجي، مدير عام الذكاء الاصطناعي بمياه القاهرة، إن العالم كله حاليا يتأثر بالتغيرات المناخية، وندرة المياه، والحفاظ على الموارد، وتحت هذا الإطار فإن الإدارة العليا بقيادة مجلس الإدارة، تحت إشراف الشركة القابضة استخدمت تقنية الذكاء الاصطناعي، للتحكم بالشركة.

وأضافت مدير عام الذكاء الاصطناعي بمياه القاهرة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الهدف منها هو كيفية المحافظة على استدامة الخدمة، وتقليل الفاقد، وتحسين الكفاءة، تطبيقا لرؤية مصر 2030 والتوجه للحوكمة والتحول الرقمي".

وتابعت "السروجي"، أنه عندما استحدث الإدارة العامة بالذكاء الاصطناعي، عملنا على مراحل، بدايًة من الدخول على المحطات، ومعرفة احتياجات المشغلين، ومصادر الفواقد بها، موضحة أنه جرى أطلاق برامج تشغيلية أوتوماتيكية تناسب جميع ظروف التشغيل طوال العام.

وواصلت حديثها: "بيقابلنا مواسم في المياه من تشغيل طبيعي، وهناك موسم بها سدة شتوية، وفيضانات، وموسم طحالب، مما يؤثر على الفترة الزمنية أو التشغيل الخاص بغسيل المرشحات"، لافتة إلى أنه جرى عمل نظام مراقبة لجميع أنظمة التشغيل، وربطها بجودة المياه وقطاع المعامل.

وبينت أن أنظمة الذكاء الاصطناعي كثيرة، وتطبيقاتها متعددة، موضحة أن من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تصلح لأنظمة تنقية المياه هي أنظمة التحليل التنبوئي.

اقرأ أيضًا: مياه الشرب بالجيزة تنظم قافلة مائية للتوعية بقرى «حياة كريمة»

موضوعات متعلقة