الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محسن جابر يحذر عمرو مصطفى من طرح أغنية لأم كلثوم بالذكاء الاصطناعي

محسن جابر
محسن جابر

شدد المنتج محسن جابر أنه لا يجرؤ أي شخص على استخدام صوت السيدة أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي وضمنهم الملحن عمرو مصطفى لاستحضاره صوت كوكب الشرق، وهناك حقوق أبدية غير قابلة للاستخدام.

محسن جابر يهاجم عمرو مصطفى

وخلال تصريحات صحفية أوضح محسن جابر قائلاً: لا يجوز تشويه التراث الفني اللي اتربينا عليه للسيدة أم كلثوم، بسبب مهاترات إلكترونية، وقبل واقعة استحضار صوت كوكب الشرق انتشرت أغنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لاستنساخ أصوات المغنيين العالميين وهم: دريك وذا ويكند على وسائل التواصل الاجتماعي، تحاكي أغنية "Heart On My Sleeve"، وحققت الأغنية جدلا كبيرا، وانتشارا واسعاً وحققت ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

وقال مؤلف تلك الأغنية المعروف باسم جوست رايتر ghostwriter، إن الأغنية تم إنشاؤها بواسطة برنامج ذكاء اصطناعي تم برمجته على الأصوات الموسيقية منذ سنوات.

وأثارت قضية حقوق الملكية الفكرية، على ضوء تطور الذكاء الاصطناعي، وطالبت الشركة بتعويض مالي كبير لصاحب الأغنية.

وأكد المنتج محسن جابر أنه يقوم الآن باتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمة لإيقاف تلك المهزلة والعبث في صوت السيدة أم كلثوم لأنها رمز من رموز الفن الأصيل، ولا يسمح لأحد بالعبث بصوتها أو صورتها.

بداية أزمة عمرو مصطفى واستخدام صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي

منذ ساعات قليلة أثار الملحن عمرو مصطفى غضب رواد السوشيال ميديا عندما أعلن عن عمل أغنية مع كوكب الشرق أم كلثوم باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذا ما أثار غضب المنتج محسن جابر وجعله يظهر بأحد التصريحات الصحفية ويقوم بالرد عليه، كما حذره من استخدام تلك الخاصية.

اقرأ أيضاً:

أول رد من شريف عامر بعد مداخلة الزعيم له على الهواء.. ماذا قال؟