الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي: 1.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وعمان

التبادل التجاري بين مصر وعمان
التبادل التجاري بين مصر وعمان

أشاد الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، بالزيارة الأولى لسلطان عمان هيثم بن طارق للقاهرة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية العمانية تتسم بجودتها المتميزة.

اقرأ أيضا: عمرو طلعت: إنشاء معمل للإبداع في التطبيقات الحكومية لتيسير الخدمات.. فيديو


وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الإثنين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تتمتع بعلاقات متميزة مع عمان، منوها بأن زيارة سلطان عمان للقاهرة سيكون لها مردودا اقتصاديا، وستزيد من فرص الاستثمارات العمانية في مصر وإتاحة المزيد من التبادل التجاري بين البلدين.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وعمان بلغ 1.710 مليار دولار، مردفا: "نحن بحاجة لزيادة حجم التبال التجاري لأن العلاقات المتميزة بين مصر وعمان تستحق أكثر من هذا".

وواصل الخبير الاقتصايد، أن حجم الاستثمارات العمانية في مصر ليس كبيرا ولكنه في طريقه للزيادة، مشيرا إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة أمام عمان في مصر كثيرة وتتميز بالجودة، منوها بأنه خلال الزيارة تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية أمام عمان في مصر ومن أهمها مشروعات الطاقة الخضراء والتي تعد مصر فيها بيئة واعدة لجذب المزيد من الاستثمارات.

ولفت إلى هذه الزيارة سيكون لها مردودا اقتصاديا وستشهد توقيع بعض الاتفاقيات الاستثمارية العمانية في الداخل المصري، مردفا: "ما يهم الشباب المصري في المقام الأول هة إيجاد فرصة عمل لائقة وبأجر مرضي، والدولة المصرية تسعى لجذب رؤوس أموال واستثمارات أجنبية مباشرة خلال الفترة الحالية".