الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:38 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 نصائح للتخلص من حب الشباب قبل المناسبات

حب الشباب
حب الشباب

تعد حبوب البشرة من المشكلات الصحية التي تواجه فئة كبيرة من الأفراد خاصة عند الفتيات، وبالتحديد من اقتراب موعد المناسبات العامة والأعياد والأفراح مما يسبب لديهم الكثير من الغضب، ولهذا السبب نكشف لكم عن بعض النصائح الطبية التي تساعدك على الوقاية من هذه الأزمة، وفقا لما ورد بشبكة aad.org.

نصائح للوقاية من حبوب الشباب قبل المناسبات

- حافظ على بشرتك نظيفة، اغسلي وجهك بلطف حتى مرتين يوميًا وبعد التعرق، واختر منظفًا لطيفًا غير كاشط، وضعيه بأطراف أصابعك لأن الفرك بالمنشفة والإسفنج والأدوات الأخرى يمكن أن يهيج بشرتك.

-اختر العناية المناسبة بالبشرة، واستخدم منتجات العناية بالبشرة اللطيفة وتلك التي تقول "خالية من الكحول" على الملصق، وتجنب المنتجات التي يمكن أن تهيج بشرتك، بما في ذلك الأدوية القابضة والتونر والمقشرات

-استخدم الشامبو بانتظام، يمكن أن يتسبب الزيت من شعرك في ظهور حب الشباب على جبهتك.

- التزم بعلاجك، قد تؤدي تجربة علاجات جديدة لحب الشباب كثيرًا إلى تهيج بشرتك والتسبب في ظهور البثور، وامنح علاجك وقتًا للعمل، وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع إلى بضعة أشهر قبل أن ترى فرقًا.

-ابعد يديك، يمكن أن يؤدي لمس وجهك طوال اليوم إلى ظهور حب الشباب، في حين أنه قد يكون من المغري اختيار حب الشباب أو الضغط عليه، فإن القيام بذلك سيجعل حب الشباب يستغرق وقتًا أطول لإزالة الندبات والبقع الداكنة التي تسمى فرط التصبغ التالي للالتهاب ويزيد من خطر الإصابة بها.

- ابق بعيدًا عن أشعة الشمس وأسرة التسمير، إلى جانب زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب، ويمكن لبعض أدوية حب الشباب أن تجعل بشرتك حساسة جدًا للأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس وأسرة التسمير.

اقرأ أيضا.. دراسة جديدة تكشف مخاطر صحية على القلب والعظام بسبب استهلاك السكر