الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لو عايز تتعلم تحكي لولادك.. تابع «حكايات جدو خشاف» قناة الأطفال على اليوتيوب

قناة جدو خشاف
قناة جدو خشاف

انطلقت منذ فترة قناة للأطفال على اليوتيوب بعنوان "حكايات جدو خشاف"، يقوم على إدارتها وتقديم محتواها فريق من شباب المبدعين من أجل تقديم محتوى يناسب كل الأعمار بأسلوب طريف وممتع.

محتوى القناة وفريق إدارتها

تقدم قناة "حكايات جدو خشاف" على اليوتيوب، معلومات دقيقة في شكل حكايات تناسب كل الأعمار، بأسلوب طريف وممتع، والأهم إنه مفيد وبشكل غير موجَّه.

يستهدف فريق قناة "جدو خشاف" أن يعيد محتوى الأطفال الذي اختفى من جديد، نظرا لتأثيره القوي على الأطفال وعلى البيت كله.
ويطرح فريق الإعداد سؤالا مهمًا لكل ولي أمر: متى آخر مرة تجمّعت فيها مع أولادك؟ وشاهدت معهم محتوى وأنت مطمئن تمامًا؟ بل وكيف أضفت لهم معلومات مهمة بشكل بسيط؟

وفي الإجابة عن هذا السؤال يقبع هدف قناة "حكايات جدو خشاف"، والتي تقدم على يوتيوب كل أسبوع حكاية جديدة بموضوع جديد، إلى جانب مداخلات ممتعة مع كُتّاب ومؤرخين ومتخصصين في مختلف المجالات.. فالقناة تحاول تجديد الخطاب مع الأطفال بشكل يوجه الطفل لتعلم وتربية صحيحة دون الإجبار أو التعنيف والتوبيخ.

فريق العمل بقناة "حكايات جدو خشاف"

قناة "حكايات جدو خشاف" هي قناة على اليوتيوب، للأطفال، فريق إدارتها وإعدادها متطوّع بكامل إرادته، لكونهم مؤمنين بالفكرة وهدفها، وقد تم تقديم 4 حكايات: الفانوس، اسم القاهرة، الملوخية، الغراب، وما زالت القناة مستمرة في تقديم محتواها.

"حكايات جدو خشاف" فكرة وإشراف وتقديم الكاتب والفنان محمد آدم، غناء نادية حمدي، ملابس واكسسوارات محمود فؤاد، تصوير محمد زين، مونتاج كريم الفايز، Art Director ريهام جمال.

يقوم بإعداد الحكايات والتحرير والمراجعة فريق "محتوى"، ويضم كلا من: الدكتورة أمنية صلاح، هبة الحفناوي، سعاد مصطفى، أسماء فريد، مروة المرنح، إسراء التركي، إبرام رائد، هشام عيد، ورامي أحمد.

اقرأ أيضا.. عادل عصمت يناقش «أيام عادية» نهاية مايو بالكتب خان