الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

لهذا السبب.. المدارس تناشد طلاب الثانوية العامة الحضور ببطاقة الرقم القومي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ناشدت وزارة التربية والتعليم على طلاب الثانوية العامة ضرورة الحضور إلى مدارسهم لاستلام أرقام الجلوس الخاصة بهم نظرًا لأهميتها، مشيرة إلى أن أعداد كبيرة من الطلاب تسلموا أرقام جلوسهم ببطاقة الرقم القومي، الخاص بهم استعداداً للامتحانات، المقرر بدئها في 12 يونيو المقبل بامتحان المواد الغير مضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

قبل انطلاق الامتحانات اعرف لجنتك ورقم جلوسك

وأكدت الوزارة، أن جميع بطاقات الجلوس الخاصة بطلاب الثانوية العامة تم تسليمها للمديريات في جميع المحافظات، لتسليمها للطلاب قبل موعد انعقاد الامتحانات، مشيرة إلى أن كافة البيانات الخاصة بـ طلاب الثانوية العامة جاهزة ويمكن للطلاب استلامها في أي وقت وهي (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان - المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان )، من خلال الموقع الرسمي للوزارة https://moe.gov.eg/

موعد امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت الوزارة، أن الموعد الرسمي لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية هو 12 يونيو المقبل، في التاسعة صباحًا وسوف تبدأ الامتحانات بالمواد الغير مضافة للمجموع، وتستمر وفق الترتيبات المعدة في جدول الامتحانات.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية 2023

وأشارت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية،وجاء جدول الامتحانات كما يلي:

الاثنيــن 12 يونيو التربية الدينية والتربية الوطنية.

الثلاثـاء 13 يونيو الاقتصاد والإحصاء.

الأحـــد 18 يونيو اللغة العربية

الثلاثاء 20 يونيو اللغة الأجنبية الثانية

الأحــد 25 يونيو الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

الأحــد 2 يوليو الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ

الثلاثـاء 4 يوليو الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا

الخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

الأحد 9 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع

الثلاثاء 10 يوليو الديناميكا

الخميس 13 يوليو الأحياء والجبر والهندسة الفراغية والفلسفة والمنطق.

اقرأ أيضًا: اعرف درجتك برقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية ببورسعيد ونسب النجاح 84%