الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”معلومات الوزراء” يكشف نسبة المتضريين من أزمة الغذاء حول العالم

أزمة الغذاء
أزمة الغذاء

نسبة كبيرة من الأشخاص حول العالم يعانون "أزمة الغذاء"، حيث إن أحد الأسباب تتمثل في الزيادة السكانية، بالتالي تعد "المرة الرابعة" على التوالي التي يزيد فيها عدد الأشخاص الذين يعانون أزمة حادة في انعدام الأمن الغذائي.

قال مركز العلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزارة، إن هناك ما يقرب من 40% من الأشخاص ما زالوا يعانون أزمة الغذاء الحاد، حيث إن هذه الفئة تعيش في خمس دول، وتتمثل في "جمهورية الكونغو الديمقراطية، وإثيوبيا، وأفغانستان، ونيجيريا، واليمن".

اقرأ أيضًا: في حملة جديدة.. الزراعة تستهدف 1.5 مليون فدان للحماية من القوارض

الدول المتأثرة بالأزمة الغذائية

أشار "مركز المعلومات" إلى أن هناك أيضًا العديد من الأشخاص ما زالوا يعانون في سبع بلدان وأقاليم من "المجاعة والعوز، فضًلا عن أن هناك مستويات كارثية من الجوع الحاد، وذلك خلال المرحلة 5 من التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي خلال عام 2022، بالإضافة إلى نصف هؤلاء الأشخاص في "الصومال" بنسبة 57%، في حين أن مثل هذه الظروف القاسية حدثت أيضًا في أفغانستان وبوركينا فاسو وهايتي أول مرة في تاريخ البلاد.

اقرأ أيضًا: أماكن منافذ وزارة الزراعة بعد طرح تخفيضات على اللحوم تصل لـ 30%

أضاف "المركز" أن حوالي 35 مليون شخص من مستويات طارئة من الجوع الحاد، خلال المرحلة 4 من التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي في 39 بلدًا، مبينًا أن هناك أكثر من نصفهم موجودون في 4 بلدان فقط، هي: "أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان واليمن".