الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دخلت الفن صدفة وإعلان سر شهرتها.. محطات مؤثرة في حياة وفاء عامر

وفاء عامر
وفاء عامر

واحدة من أبرز فنانات جيلها، وقفت أمام الكبار، وتنوعت أدوارها بين الكوميدي والتراجيدي، توهجت موهبتها في المرحلة الأخيرة وقدمت أدوار غير التي حصرها فيها المخرجين في بداياتها، هي "غنيمة" في "جبل الحلال" و"الملكة نازلي" و"قمر" الأم الصعيدية التي تعبر أولادها الخمسة مثل كف يدها وتسعى على ان يبقوا مجتمعين لا ينفصلا في "كف القمر" هي الفنانة وفاء عامر.

وفاء عامر

محطات مؤثرة في حياة وفاء عامر

1- ولدت وفاء أحمد عبد الغفار عامر في 25 مايو 1968 بالإسكندرية، تخرجت من كلية الآداب جامعة بيروت العربية، ولكن أحبت الفن والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

2- دخلت الفن صدفة عندما ذهبت لتقديم أوراق التحاقها بالجامعة وشاهدها المخرج فايز حجاب وكان حينها يصور مشاهد في الجامعة وتأخرت إحدى الممثلات وطلب منها القيام بالدور، وأثناء دراستها في الجامعة شاركت بالتمثيل على خشبة مسرح الجامعة، وأدركت موهبتها، بدات مشوارها من خلال بعض السهرات التليفزيونية أواخر الثمانينات، وتعد بدايتها من مسلسل"رأفت الهجان" وهي طالبة بالسنة الأولى بمعهد الفنون المسرحية.

محطات مؤثرة في حياة وفاء عامر

3- جاءت شهرته من إعلان لتحديد النسل مع كريمة مختار وكان حينها مطلوب ممثلة غير معروفة، وقدمت للسينما عدد من الأفلام في فترة التسعينات بأدوار صغيرة أبرزها "يا تحت يا تقب، الجراج، صمت الخرفان، كشف المستور" حتى جاءت الإنطلاقة من دور "هيام" في "الواد محروس بتاع الوزير" مع عادل إمام ونجحت في تقديم الدور وارتبطت بها جملة "قوليلي يا محميحو" فترة طويلة.

4- بداية الألفية كانت مع نجاح أخر في الدراما من مسلسل "فارس بلا جواد" مع محمد صبحي، لتكرر معه التجربة مرة أخرى وتقف أمامه بطلة في مسلسل "ملح الأرض" ونالت البطولة المطلقة في "تحية كاريوكا" وقدمت دور "الملكة نازلي" في "الملك فاروق".

5- تألقت في السينما في العديد من الأفلام وأعاد اكتشاف موهبتها المخرج خالد يوسف وقدمها في "حين ميسرة" بدور "نحمده" وبعده أسند لها البطولة المطلقة في "كف القمر" وهو الفيلم الذي أظهر قدراتها التمثيلية وأثبتت أنها جديرة بأداء كل الأدوار.

حياة وفاء عامر

6- واصلت نجاحها في الدراما وقدمت "الطوفان" ووقفت أمام النجوم الشباب أبرزهم محمد رمضان في "ابن حلال" و"نسر الصعيد" وتالقت في دور "المعلمة هلالة" في "جزيرة غمام"، وما بين السينما والتليفزيون تخطى رصيدها حاجز الـ160 عملا.

7- في حياتها الشخصية الكقير من المواقف تحملت مسؤلية شقيتقاتها البنات الأربعة مع والدتها وحدث لها صدمة كادت تطيح بها عندما توفيت شقيقتها الكبرى "هالة" أثناء ولادتها في طفلين وتوفيا بعدها وكانت الواقعة قبل 20 عاما.

وفاء عامر وايتن عامر

9- تزوجت من المنتج محمد فوزي في 2001، وأنجبت منه ابنها الوحيد "عمر" وتربطها بشقيقتها الفنانة آيتن عامر علاقة حب كبيرة، وأطلقت إحدى الفنانات شائعة أنها والدة آيتن عامر وليست شقيقتها، حياة فنية حافلة بالنجاح صادفت وفاء عامر والتي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ55.

اقرأ أيضًا: بعد تجاوزه 25 مليون جنيه.. عرض فيلم «يوم 13 » في سينمات الدول العربية