الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد يوسف ناعيا مصطفى درويش: «ترك سيرة ناصعة البياض»

الفنان الراحل مصطفى درويش
الفنان الراحل مصطفى درويش

حرص المخرج الكبير خالد يوسف، على نعي النجم الراحل مصطفى درويش بكلمات مؤثرة، كاشفًا عن بداية مسيرته الفنية من خلال فيلم "كف القمر"، كما أشاد بموهبته الكبيرة من خلال آدائه لدوره في مسلسل "سره الباتع" الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني المنقضي 2023.

رسالة خالد يوسف لنعي مصطفى درويش

ونشر المخرج خالد يوسف، صورة للفنان الراحل مصطفى درويش، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، وعلق عليها قائلا : "إن العين لتدمع والقلب ليحزن وأنا لفراقك يا مصطفي لمحزونون ولا نقول إلا مايرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون.. صديقي وأخي الصغير مصطفي درويش في ذمة الله".

خالد يوسف ناعيا مصطفى درويش: مفعم بشبابه وطموحه

وتابع: "مصطفي المفعم بشبابه وطموحه يذهب فجأة تاركا وراءه سيرة ناصعة البياض وذكرى جميلة لدى كل من تعامل معه وموهبة كانت تزداد تألقا من عمل فني لآخر".

بداية دخول مصطفى درويش المجال الفني

وأردف المخرج خالد يوسف، قائلا: "عرفته قبل أن يدخل الوسط الفني وكان خدوما معطاءا لكل من حوله، وخجل أن يفصح لي عن رغبته في التمثيل، ولكن أحد أصدقائنا المشتركين همس لي مصطفي نفسه يمثل.. وكنت في حينها أحضر لفيلم كف القمر، فأسندت إليه أول دور يقف فيه أمام الكاميرا وحينها اكتشفت إن لديه موهبة حقيقية بحاجة إلى رعاية".

وأضاف خالد يوسف، فقال: "وبعدها توقفت عن الإخراج لسنوات وعندما عدت بفيلم كارما قدمته في دور مهم وآداه بشكل جعلني أتوقف أمام موهبته التي صقلت بالتجربة فقدمته في دور مهم في سره الباتع وأذهلني بفهمه لأبعاد الشخصية واختار لها طريقا ميزها عن بقية الأدوار".

واختتم خالد يوسف رسالته، قائلا: "رحمك الله يا مصطفي وأدخلك فسيح جناته بحجم عطاءك لكل من حولك وحجم تصدقك علي المساكين والفقراء وحجم نبلك الإنساني.. عزائي لأهله ولأصدقاءه ولمحبيه ولمعجبينه من الجمهور.. عسي أن يمن علينا الخالق بالصبر لفراقه".